وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يصادر 37 دونم في الأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 02/08/2008 ( آخر تحديث: 02/08/2008 الساعة: 22:36 )
طوباس- معا- قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بمصادرة 37 دونما وذلك في منطقة الأغوار الشمالية .

وقد ناشد أصحاب الأراضي في المنطقة المذكورة السلطة الوطنية بقيادة الرئيس أبو مازن ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض العمل والوقوف إلى جانبهم لمنع المصادرة .

وقد تم مصادرة الأراضي حسب ادعاء قائد قوات جيش الاحتلال بحجة اغراض عسكريه والظروف الامنيه الخاصة السائدة في المنطقة والحاجة باتخاذ خطوات ضرورية لمنع عمليات تسلل فلسطينيين من تلك المنطقة.

وتعود ملكية الأرض إلى سعيد التميمي ورأفت أبو عزه ويحي مجلي ومحمد عبد الرحمن صوافطه وعز يوسف صوافطه وعلي صالح صوافطه

وفي اتصال هاتفي مع محافظ طوباس الدكتور سامي مسلم لمراسلنا في طوباس دان هذا التصرف الإسرائيلي واصفا ايا بغير الشرعي والذي يتناقض مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ومع ميثاق الأمم المتحدة ومواثيق جنيف الرابعة ولاهاي التي تنظم سلطة الاحتلال في الأراضي التي تقوم دوله ما باحتلالها وهي تمنع منعا قاطعا مصادرة الأراضي وتغيير المعالم الجغرافية والديمغرافيه للأرض والسكان الواقعين تحت الاحتلال الإسرائيلي ".

واضاف "ان هذه الإجراءات الاسرائيليه المخالفة للقانون الدولي تصب في خانة القوى المناهضة لإقامة تفاهم وتعاون بين الحكومة الاسرائيليه ومنظمة التحرير الفلسطينية وان هذا الإجراء التعسفي الإسرائيلي لا يتماشى قطعيا مع الجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس من اجل التوصل إلى حلول سلميه ".

كما طالب مسلم الأمم المتحدة والاسره الدولية بما فيها دول الرباعية وخاصة الولايات المتحدة الامريكيه وأعضاء مجلس الأمن دائمي العضوية إن يمارسوا كل جهد ممكن على إسرائيل بصفتها دولة الاحتلال لكي توقف هذا الاستهزاء بالأمم المتحدة وبقرارات الرباعية وبسياسة الرئيس بوش