وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة المقالة: 9 قتلى و 103جريح و 200 معتقل في عملية الشجاعية ومصادرة كميات من القذائف والعبوات والأسلحة

نشر بتاريخ: 03/08/2008 ( آخر تحديث: 03/08/2008 الساعة: 20:59 )
غزة - معا - قالت الشرطة المقالة ان ما وصفتها بالحملة الامنية التي قامت بها أمس في حي الشجاعية، اسفرت عن 9 قتلى، و103 اصابة، و200 معتقل، بينهم عدد ممن وصفتهم بالمشتبه بهم، اضافة الى مصادرة عددمن العبوات الناسفة، التي قالت ان من بينها عبوات مشابهة للتي فجرت على شاطيء البحر في مصنع للمتفجرات -كما قالت.

وقال اسلام شهوان، الناطق باسم الشرطة المقالة خلال مؤتمر صحفي عقد في المديرية العامة للشرطة بمدينة غزة :"ان الحملة الأمنية هدفت إلى اعتقال المطلوبين والمتورطين في التفجير واعتقال الهاربين من وجه العدالة والمطلوبين للاجهزة الامنية من عائلات اخرى، التجأت لهذه العائلة لتحتمي بها، وجمع السلاح غير الشرعي، وتفكيك المربع الامني لهذه العائلة حيث كان يشكل كابوسا للمواطنين". على حد قوله

وحسب اسلام شهوان "فانه وحينما تقدمت قوات الشرطة الفلسطينية الى هذه المربع الامني لاعتقال كل المتورطين، فقد فوجئت القوة باطلاق عدد من قذائف الهاون، واطلاق النار من سلاح ثقيل، واعتلاء بعض القناصة لبعض الاماكن العالية حيث كانوا يقومون بقنص قوات الشرطة عندما كانت تقوم بواجبها تجاه امن الوطن والمواطن وان بعض "الموتورين" قاموا باطلاق صاروخ محلي الصنع حيث سقط وسط مدينة غزة ".

وحول النتائج التي اسفرت عنها هذه الحملة الامنية في حي الشجاعية قال شهوان: انه تم توقيف اكثر من 200 عنصر من الذين شاركوا في التصدي لقوات الشرطة، وتم مصادرة كميات كبيرة من العبوات والقنابل التفجيرية، اضافة لعبوات من صنع محلي وهي شبيهة لبعض المواد التي تم استخدامها في تفجير بعض المقاهي وبعض الاماكن" على حد قوله .

وقال شهوان انه تم اكتشاف عدد من الانفاق والسراديب الارضية، وهي عبارة عن مخازن كانت تحتوي العديد من العبوات والعديد من الذخائر والسلاح.

وقال المقدم عبد الباسط المصري مدير عام المباحث العامة في الشرطة المقالة " أن من بين القتلى مطلوبين للأجهزة الامنية ".

وحمل المصري عائلة حلس المسؤولية الكاملة "لتعنتهم ورفضهم الخضوع للقانون رغم الفرص الكثيرة التي منحت لهم" - كما قال.

وأكد المصري ان عدد المصابين خلال هذه الحملة 103 معظمهم من المواطنين الذين اصيبوا من رصاص وقذائف عائلة حلس . على حد قوله

وعرضت الشرطة المقالة اسلحة وعبوات وقذائف وصواريخ وقنابل قالت انها كانت بحوزة عائلة حلس، بالاضافة الى شظايا استخرجت من جثث قتلى البحر تمت مطابقتها بشظايا وجدت لدى عائلة حلس على، حد قولها .

من جهته اشار النقيب فارس العشي مدير وحدة الهندسة والمتفجرات في الشرطة المقالة" ان شظايا وجدت في عبوات صودرت من مربع عائلة حلس مشابهة تماماً للشظايا التي اخترقت أجساد المواطنين والشهداء على شاطئ بحر غزة الأسبوع الماضي". على حد قوله