وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"بيتا" يختتم مشاركته في اجتماعات الاتحاد العربي للمعلوماتية ببيروت

نشر بتاريخ: 03/08/2008 ( آخر تحديث: 03/08/2008 الساعة: 21:01 )
رام الله -معا- اختتم اتحاد شركات انظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا"، مشاركته في اجتماعات الاتحاد العربي للمعلوماتية "اجمع"، الذي عقد مؤخرا في العاصمة اللبنانية بيروت.

وتمحورت الاجتماعات حول عقد مؤتمر سنوي لشركات انظمة المعلومات في الوطن العربي، بمشاركة الحكومات العربية.

واتفق اعضاء الوفود المشاركة في اجتماعات "اجمع"، على عقد المؤتمر السنوي الاول في العاصمة اللبنانية بيروت في تشرين الثاني المقبل.

واشار م. علاء الدين رئيس مجلس ادارة "بيتا"، الى ان مشاركة "بيتا" في هذه الاجتماعات تأتي في اطار الايمان العميق بضرورة تفعيل دور الاتحاد في دفع مسيرة المعلوماتية العربية، وتوطيد علاقاته مع الاجسام والهيئات العربية العاملة في هذا المجال الحيوي.

ولفت الى ان وفدا من "اجمع" التقى على هامش اجتماعات الاتحاد عددا من المسؤولين الحكوميين في لبنان على رأسهم الرئيس اللبناني العماد ميشيل سليمان، ووزير الاتصالات اللبناني جبران باسيل.

وفي سياق آخر، اكد علاء الدين على الجهود الحثيثة والدور الكبير الذي لعبه "بيتا" في التوصل الى اتفاقية فتح الاتصالات الهاتفية المباشرة بين فلسطين ولبنان والتي تم تدشينها قبل يومين، بحضور وزير الاتصالات كمال حسونة ووكيل الوزارة سليمان زهيري، وممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي، وعلاء علاء الدين رئيس مجلس ادارة "بيتا"، ود.عبد المالك جابر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية.

واشار الى ان وفد "بيتا" كان قد بحث مع المسؤولين اللبنانيين الذي التقاهم موضوع فتح الاتصالات المباشرة بين البلدين الشقيقين، وتلقى وعودا رسمية لبنانية بالاستجابة لهذا المطلب الانساني سريعا.

واعرب علاء الدين عن شكر "بيتا" لوزير الاتصالات اللبناني على الحفاوة التي قوبل بها وفد الاتحاد خلال زيارته الأخيرة إلى لبنان، واستجابته السريعة والجريئة للمطالب الفلسطينية بفتح خطوط الاتصالات بين البلدين، كما شكر ممثل منظمة التحرير في لبنان عباس زكي على الجهود التي يبذلها في خدمة مصالح أبناء الشعب الفلسطيني، والعلاقات اللبنانية الفلسطينية.