وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة في الخليل تحذر من إزدياد حوادث السير الناجمة عن الدراجات النارية

نشر بتاريخ: 03/08/2008 ( آخر تحديث: 03/08/2008 الساعة: 23:32 )
الخليل -معا - حذرت الشرطة في الخليل ، من ازدياد عدد حوادث السير الناجمة عن" الدراجات النارية " ، بعد تعرض المواطن محمود موسى الطميزي " 38 عاماً " لحادث سير نتج عن ارتطام الدراجة التي كان يقودها مع شاحنة في منطقة سوبا الواقعة الى الغرب من مدينة الخليل ، بين بلدتي دورا وإذنا .

وقال الرائد احمد العطاونة مدير العلاقات العامة في شرطة المحافظة لـ "معا"، ان اسباب الحوادث تعود لعدم التزام السائقين بالتعليمات والاشارات المرورية وعدم مراعاة القوانين المرورية، ووجود السائقين المستهترين الذين يقومون بسياقة المركبات غير القانونية وبدون رخصة قيادة، وجهلهم بقوانين السير.

وأضاف العطاونة "ان ارتفاع نسبة الحوادث ادى الى استنزاف الطاقة المادية وتكبد المجتمع خسائر مادية باهظة جدا، ما يجعل حوادث السير عدواً حقيقياً للتنمية المستدامة ويخطف الانسان وتحرمه من المشاركة في عملية البناء والنماء".

واشار الى وقوع 33 حادث سير نتج عنها حالتي وفاة وإصابة 46 ما بين متوسطة وطفيفه خلال الشهر الماضي، وهذه الحوادث سجلت لدى محاضر شرطة المرور في محافظة الخليل ، ولا يعكس الرقم الصحيح للحوادث التي تحدث ، مبينا ان المركبات غير القانونية تهرب من القانون وتقوم بحل المشكلة عشائرياً وهذا ما يؤرقنا .

وأوضح العطاونة ، ان شرطة المرور حولت 30 قضية مرورية للنيابة العامة خلال الشهر المنصرم .