وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية "راصد" تعقد اجتماعا طارئا في لبنان وفلسطين وتنتخب مجلس إدارة إقليمي جديد

نشر بتاريخ: 04/08/2008 ( آخر تحديث: 04/08/2008 الساعة: 07:48 )
بيت لحم -معا- عقدت الجمعية العمومية الإقليمية، للجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان (راصد)، اجتماعاً طارئاً في مكاتبها في لبنان (مخيم عين الحلوة)، وفلسطين (مدينتي غزة والقدس) بحضور أغلبية الأعضاء الناشطين في الجمعية (راصد) ضمن إطار المكاتب، كما وتمت المتابعة والتصويت للأعضاء الأخريين عبر شبكة الإنترنت لتعذر وجودهم ضمن نطاق مكاتب الجمعية .

واستمرت الجلسة لست ساعات متتالية، إفتتحها عبد العزيز طارقجي رئيس الجمعية من مكتب (راصد) في لبنان، وبثت كلمته ووقائع الجلسة عبر شاشات مثبته في مكاتب الجمعية في مدينتي غزة والقدس في فلسطين ولبنان امس الاول.

وناقش الاحتماع الأوضاع العامة للجمعية (راصد) والعراقيل التي واجهتها لا سيما منذ مرحلة قضية التهديدات والعراقيل وبعدها، ومناقشة وإقرار التعديلات المقترحة على النظامين الأساسي والداخلي، وإجراء انتخابات لتشكيل مجلس إدارة يضم عدة أعضاء في عدة دول، والمصادقة على الملاحق الخاصة بقبول عضوية، قبول استقالة، فصل وشطب أعضاء .

وتلا علاء صبيح الممثل الإقليمي للجمعية في الأراضي الفلسطينية، تقريراً شرح فيه الأوضاع العامة والعراقيل التي واجهت الجمعية، لا سيما الخلل الإداري الكبير الذي نتج عن قضية التهديدات التي طالت الجمعية وأعضائها في لبنان، ومنها قيام بعض أعضاء الهيئة الإدارية لتقديم استقالات خطيه نتيجة الضغوط والخوف الذي مورس عليهم .

وتم الإطلاع على النظامين المعدلين للجمعية ومناقشة البنود الواردة فيهم والمصادقة عليهم بالإجماع من قبل الهيئة العامة الإقليمية المجتمعة .

وافتتحت جلسة الانتخابات لمجلس الإدارة الإقليمي عفاف الدجاني مديرة المكتب الفرعي في مدينة القدس، وقدمت أسماء المرشحين للانتخابات، وجرت جلسة الانتخابات حسب الأصول الديمقراطية وبالاقتراع السري كما نص نظام الجمعية على ذلك.

وأثناء عملية فرز الأصوات نجحت الجمعية العمومية الإقليمية من إنتخاب مجلس إدارة إقليمي من تسعة أعضاء في

1.عبد العزيز محمد طارقجي (رئيس مجلس الإدارة) / لبنان
2.علاء عاشور صبيح (نائب الرئيس) / فلسطين - غزة
3.جمال الدين عبد السلام ريان (المراقب العام) / هولندا
4.لينا حسين الرحال (نائب المراقب العام) / لبنان
5.ديب علي ديب أبو زينة (أمين السر) / فلسطين - غزة
6.محمد غالب ناصر (المشرف المالي) / سورية
7.صبا أحمد أبو فرحة (مشرف العلاقات والإعلام) / المملكة الأردنية
8.أحمد عيسى العبد دياب (مشرف التنسيق) / جمهورية مصر
9.عفاف علي مصطفى الدجاني ( مشرف الإدارة والبرامج) / فلسطين - القدس

وتم إرجاء تكليف رئيس للمجلس الاستشاري لجلسة أخرى تحدد في حينه، وتم تكليف عبد العزيز طارقجي بمهام المدير الإداري التنفيذي في لبنان وعلاء صبيح بمهام المدير الإداري التنفيذي في الأراضي الفلسطينية ، على أن يقدموا خلال 48 ساعة من تاريخه طاقم العمل التنفيذي لمصادقة مجلس الإدارة عليه .