وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة شؤون اللاجئين في م.ت.ف تدين استمرار اعتقال الأغا وتطالب الإفراج عنه

نشر بتاريخ: 04/08/2008 ( آخر تحديث: 04/08/2008 الساعة: 13:39 )
غزة- معا- نددت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية باستمرار اعتقال رئيسها د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية, لليوم الرابع على التوالي من قبل الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة المقالة والتكتم عن أخباره .

وطالبت الدائرة في بيان وصل "معا" بالإفراج الفوري عن رئيسها, مؤكداً على أن عدم وضوح موقف حركة حماس من اعتقال د. الأغا يؤكد على أن لا مبرر لهذا الاعتقال الذي يأتي في إطار خطة ممنهجة لحركة حماس لتكريس الانقسام وإفشال مبادرة الرئيس "أبو مازن" للبدء بحوار وطني شامل .

وقالت الدائرة أن عدم تجاوب حركة حماس مع وساطات الفصائل التي تدخلت للإفراج عن د. الأغا سيكون له انعكاسات خطيرة على العلاقات الوطنية الفلسطينية خاصة وأن الأغا يترأس اللجنة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة وكذلك هيئة العمل الوطني .

ودعت الدائرة مؤسسات حقوق الإنسان لزيارة د. الأغا والاطمئنان على صحته, مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية المقالة تمنع ذويه من زيارته, مطالبة فصائل العمل الوطني واللجان الشعبية وجموع اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات الوطن والشتات بتفعيل العمل الشعبي والنزول إلى الشارع للضغط على حركة حماس للإفراج عن د.الأغا والمحافظين .

وأكدت الدائرة أن استمرار اعتقال رئيسها سيدفع نحو تعقيد الأمور وتأزمها ويشكل عقبة حقيقية أمام الجهود المصرية والعربية والفصائلية لتهيئة الأجواء الايجابية لتنفيذ بمبادرة الرئيس للبدء بحوار وطني شامل ينهي حالة الانقسام الذي أضر بالقضية الفلسطينية ويعيد الوحدة للشعب الفلسطيني لمواجهة التحديات الماثلة أمام الشعب الفلسطيني في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي عليه.