وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

موسى ابو زيد يناقش مع كادر وزارة الشباب والرياضة سبل انجاح يوم الشباب العالمي

نشر بتاريخ: 04/08/2008 ( آخر تحديث: 04/08/2008 الساعة: 17:15 )
بيت لحم - معا ـ من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة - محمود السقا: ناقش وكيل وزارة الشباب والرياضة، السيد موسى ابو زيد، يوم امس مع كادر الوزارة الاستعدادات لاحياء يوم الشباب العالمي، الذي يصادف في الثاني عشر من الشهر الجاري، وقال في مستهل حديثه: ان هذا اللقاء يندرج في اطار توسيع مشاركة موظفي الوزارة في عملية التخطيط كي نصل الى تصور متكامل من اجل تسليط الأضواء على دور الشباب الفلسطيني، وكي ندفع صناع القرار للالتفات الى الشباب وتفعيل دورهم في المجتمع ودمجهم بفاعلية في عملية التنمية والبناء المنشودتين.
واضاف: ان يوم الشباب العالمي ينبغي ان يكون انعكاسا لاحتياجات الشباب بحيث يفضي الى التركيز على قضاياهم وامالهم المستقبلية والعمل على معالجتها.
ومضى يقول: من المهم ان نستغل هذه المناسبة وان نعمل على اخراجها بصورة مميزة، لأنها تحمل في ثناياها العديد من الرسائل المهمة، مشيرا الى ان الشيء المهم ان يكون عملنا في ذلك اليوم مهما ومؤثرا على كافة شرائح المجتمع، واوصى بتكثيف الاجتماعات لاخراج الحدث بصورة بارزة.
وطالب ابو زيد بمشاركة الاتحادات الرياضية والاندية والجامعات وفرق الكشافة والمؤسسات الشبابية، والتفكير بشعار له دلالة وعمل بوسترات.
وقال: نرحب بالمؤسسات الشريكة والداعمة لا سيما العاملة مع الوزارة.
من جانبه قال اسامة ابو كرش: ان ثمة فعاليات سيصار الى احيائها في يوم الشباب العالمي بالتعاون مع مراكز مصادر الشباب والاندية المنبثقة عنها، وكشف النقاب عن ان العمل جار لتحريك افواج من الشباب في محافظة نابلس باتجاه مدينة الخليل تنفيذا لشعار قوامه: "اعرف وطنك" وسيحدث العكس بحيث يتوجه وفد شبابي من الخليل الى نابلس.
ولفت الزميل بدر مكي الى ضرورة عمل مهرجان خاص بالمدينة المقدسة، نظرا لخصوصيتها ومكانتها، فضلا عن الحصار الخانق، الذي تكابده ممثلا بجدار الفصل العنصري، الذي يشدد الخناق عليها.
وطرح وليد عطاطرة بعض الملاحظات ومن ابرزها: الاستعدادات التي بادرت اليها مراكز المصادر الشبابية، واوضح ان القائمين على هذه المصادر يعتزمون تنفيذ العديد من الفعاليات في يوم الشباب العالمي، وتساءل هل بالامكان التنسيق معهم كي يكونوا جزءا من الاحتفال المركزي، الذي تنوي الوزارة تنفيذه؟
وقال احمد دحبور: ان طموحنا ان نبرز دور الوزارة على هذا الصعيد باعتبارها الواجهة الرئيسية لاحياء المناسبة، واقترحت غيداء جرار مشاركة فرسان في هذا الحدث الكبير والمهم.