وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صائب عريقات لـ "معا": سعينا للسلام تأكيد لأحقية مطالبنا

نشر بتاريخ: 05/08/2008 ( آخر تحديث: 05/08/2008 الساعة: 07:53 )
تونس- معا- اسمة عبد الله- التقى الدكتور صائب عريقات، رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير، مع عبد الوهاب عبدالله، وزير خارجية الجمهورية التونسية.

وقد وضع عريقات الوزير في صورة آخر التطورات، لاسيما بخصوص المفاوضات التي جرت مؤخرا في الولايات المتحدة الأمريكية, حيث مثل الوفد الفلسطيني أحمد قريع "أبو علاء"، وعريقات، عن الجانب الفلسطيني، ووزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيفي ليفني، ووزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس، عن الجانب الأمريكي.

وفي لقاء أجراه مراسل الوكالة مع الدكتور عريقات، قال عريقات إنه:" أطلع وزير الخارجية التونسي على نتائج المفاوضات التي جرت في واشنطن مؤخرا.

" كما تناول عريقات الأوضاع الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون في قطاع غزة، خصوصا بعد الأحداث التي جدت مؤخرا في القطاع.

كما بين عريقات، أن هناك تطابق في وجهات النظر بين الأشقاء في تونس والقيادة الفلسطينية, وقال": أنه وبناء على توصيات الرئيس عباس، أن تكون الاتصالات مع تونس بشكل مباشر ومستمر، لوضع الأشقاء على اخر المستجدات والتفاصيل. "

وصرح عريقات أن تونس جددت التأكيد على موقفها الداعم للقضية الفلسطينية.

وبخصوص المباحثات التي جرت في واشنطن، أكد عريقات على أن سعي الجانب الفلسطيني للسلام لا يعني الانتقاص من مقومات العملية بل لتأكيد الحق والمطالبة بكافة الحقوق الفلسطينية، خصوصا الملفات الأساسية، من الانسحاب الاسرائيلي الى حدود العام67، القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية، وحل باقي القضايا الأساسية حلا عادلا، استناتدا الى قرارات الشرعية الدولية.

وقد حضر اللقاء الى جانب عريقات كاتب الدولة للشؤون الخارجية، عن الجانب التونسي، والسيد سلمان الهرفي سفير فلسطين عن الجانب الفلسطيني