وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية أوقاف خان يونس تفتتح دورة متقدمة لتأهيل الدعاة

نشر بتاريخ: 05/08/2008 ( آخر تحديث: 05/08/2008 الساعة: 10:01 )
خان يونس- معا- افتتح قسم الوعظ والإرشاد بمديرية أوقاف خان يونس دورة متقدمة لتأهيل الدعاة من الوعاظ والمرشدين تمهيداً لاستقبال لشهر رمضان المبارك، وذلك تحت رعاية بلدية خان يونس، بحضور الشيخ سليمان الفرا مدير أوقاف خان يونس، والشيخ سعيد زعرب رئيس قسم الوعظ والإرشاد بالمديرية، والأستاذ محمد الفرا رئيس بلدية خان يونس ولفيف من الخطباء والوعاظ.

وأكد مدير أوقاف خان يونس الشيخ سليمان الفرا على أن الداعية مرآة لدعوته والنموذج المعبر عنها، موضحاً أن الدعوة سلعة شريفة لا تباع بعرض من الدنيا وأنها فن وقيادة وصورة من صور الجهاد، منوهاً إلى ضرورة استثمار عنصر الزمن في الدعوة إلى الله.

وقدم الفرا جملة من التوجيهات والنصائح للدعاة، وطالبهم بمخاطبة الناس على قدر عقولهم والابتعاد عن السياسة المجردة ومحاولة تأليف قلوبهم وتوحيد الصفوف، والجمع بين الأصالة والمعاصرة والتعرف على الوسط الديني للمجتمع سياسيا واقتصاديا وثقافيا واجتماعيا.

وقدم مدير أوقاف خان يونس شكره الجزيل لرئيس بلدية خان يونس على رعايته وحضوره وتوفير المكان المناسب للدورة، مثنياً على حرص الخطباء والوعاظ المشاركين في الدورة على الارتقاء بمستواهم الدعوي من خلال مشاركتهم.

ومن ناحيته رحب الأستاذ محمد الفرا رئيس بلدية خان يونس بالوعاظ والخطباء المشاركين في الدورة, مؤكدا أن بلدية خان يونس لن تتردد لحظة واحدة عن تقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح هذه الدورة، مشيراً إلى أهمية الدعوة والداعية في المجتمع وضرورتها في هذه الظروف لتأليف القلوب وتوحيد الصفوف.

وبدوره قال رئيس قسم الوعظ والإرشاد الشيخ سعيد زعرب إن مديرية أوقاف خان يونس أقدمت على هذه الخطوة حرصا منها على تطوير البرامج والخطط المتعلقة بالوعظ والإرشاد والارتقاء بالوعاظ والخطباء بحيث يكونوا على دراية بطبيعة عملهم وعلى قدر المسؤولية المناطة بهم، مشيراً إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ستمنح المشاركين الملتزمين بالدورة شهادات معتمدة.