وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق فعاليات مسابقة الأقصى المحلية الثامنة لحفظ القرآن الكريم في غزة

نشر بتاريخ: 05/08/2008 ( آخر تحديث: 05/08/2008 الساعة: 14:09 )
غزة-معا- انطلقت اليوم فعاليات واختبارات مسابقة الأقصى المحلية الثامنة في حفظ القرآن الكريم وتفسيره للعام 1429هـ 2008م، تحت رعاية وزير الأوقاف المقال د.طالب أبو شعر, بمشاركة (1929) طالباً وطالبة من جميع محافظات قطاع غزة، منهم (729) طالباً و(1200) طالبة.

وقال أبو شعر إن انطلاقة هذه المسابقة تمثل إنجازاً في ظل الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتحدياً للظروف الصعبة التي يحياها, موضحا أن وزارة الأوقاف تولي اهتماماً عظيماً بالقرآن الكريم وأهله وبمسابقة الأقصى المحلية على وجه التحديد حيث رصدت جوائز نقدية قيمة للفائزين في كافة الفروع تشجيعاً وتقديراً لهم، حيث بلغت تكلفة ونفقات المسابقة ما يقارب (90 ألف دولار).

ونوه إلى أن مسابقة الأقصى تهدف إلى الاهتمام بكتاب الله والعناية بحفظه وتجويده وترتيله، وإنشاء جيل قرآني وإحياء روح التنافس على حفظ القرآن الكريم، وربط المسلمين بقضيتهم الأولى وهي المسجد الأقصى, مشيراً أن القرآن يمثل دستور الأمة الذي أنزله الله لإصلاحها وهو قانون السماء لهداية الأرض.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الأوقاف أعلنت في وقت سابق عن بدء التسجيل والمشاركة في فروع المسابقة الثلاث وهي الفرع الأول حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد وتفسير سورة الإسراء، الفرع الثاني حفظ عشرين جزءاً مع التلاوة والتجويد، الفرع الثالث حفظ عشرة أجزاء مع التلاوة.