وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال لقاء تحاوري نظمتها الإغاثة الطبية: المطالبة بتوفير الأحذية الطبية للمعاقين

نشر بتاريخ: 05/08/2008 ( آخر تحديث: 05/08/2008 الساعة: 15:14 )
غزة- معا- نظمت الإغاثة الطبية الفلسطينية برنامج التأهيل شمال غزة لقاء حواريا مع أهالي الاطفال المعاقين المستفيدين من خدمات الاغاثة الطبية الأحذية الطبية وذلك في مقر البرنامج بمخيم جباليا شمال القطاع لمناقشة أوضاع أبنائهم المعاقين.

وطالب الأهالي باستمرارية تقديم هده الأحذية لأبنائهم, مشيرين ان المدة الزمنية للحذاء لا تتجاوز الشهرين وحتى يتمكن الاطفال من الاستمرارية في استكمال برنامج العلاج الطبيعي وإحداث تقدم علي أبنائهم.

وأشاد المستفيدون بقدرات العاملين ببرنامج التأهيل, مثمنين جهودهم في تطوير أداء أبنائهم والعلاقة المميزة بين العاملين والمستفيدين.

وقال مصطفى عابد مشرف برنامج التأهيل في شمال غزة التابع للإغاثة الطبية الفلسطينية أن وضع الأطفال المعاقين اخذ بالتدهور بسبب النقص الشديد في الاحتياجات الأساسية لهم وخاصة المواد الخام التي يصنع منها الحداء الطبي او عدم وجود القطع التي توضع داخل الاحدية من اجل العمل علي تعديل والأرجل.

وقال عابد أن الإغاثة تعمل على تمكين الفئات المحرومة والمهشمة داخل المجتمع الفلسطيني خاصة فئة المعاقين, مشيرا ان البرنامج استقبل ما يزيد نسبة المعاقين من الاطفال دون سن 18عاما وصل الى 55 % , مؤكدا أهمية توفير الاحتياجات الأساسية التي كفلتها المنظمات الإنسانية والحقوقية, منوها الى وجود ما يزيد عن 350 شخص يعاني من شلل دماغي .

وناقش اللقاء خطوات التقدم التي طرأت على الاطفال المعاقين خلال فترة العلاج التي قدمت للأطفال والمصاعب التي واجهت الاطفال واليات التطوير.

وأكد عابد ان الاغاثة ستستمر في تقديم خدمة العلاج الطبيعي وستقوم بتوفير كافه الخدمات لهم وحسب إمكانيات الجمعية.