وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد إعلامي اسباني يزور بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 05/08/2008 ( آخر تحديث: 05/08/2008 الساعة: 15:21 )
قلقيلية- معا- زار اليوم وفد إعلامي اسباني مستقل من مدينة مدريد, مكون من 11 شخصا, بلدية قلقيلية للاطلاع على أوضاع المدينة والآثار التي تركها جدار الفصل عليها.

وتأتي هذه الزيارة بالتنسيق مع مؤسسة لجان العمل الصحي في المدينة وبالتعاون مع مؤسسات المدينة ورافق الوفد محمد الراعي منسق برنامج التمنية في منطقة قلقيلية وسلفيت .

واستقبل الوفد نائب رئيس بلدية قلقيلية د.هاشم المصري الذي رحب بالوفد الضيف وشكر ه على هذه الزيارة كما شكر الاسبان حكومة وشعبا لما يقدموه من دعم ومؤازرة للشعب الفلسطيني.

وقدم المصري للوفد الضيف شرحا مفصلا عن واقع المدينة تاريخيا والنكبات المتتالية التي حلت بالمدينة واخر المستجدات على ارض الواقع التي فرضتها سياسة الاحتلال على الشعب الفلسطيني والتي تهدف الى دفع الفلسطينيين على ترك أراضيهم.

وتطرق المصري الى الواقع المأساوي الذي فرضه جدار الفصل على مدن الضفة الغربية ومدينة قلقيلية خاصة واصفا إياه بالسجن الكبير, مضيفا ان مدينة قلقيلية تعد حاليا من أكثر مدن العالم كثافة بعد ان صادر الجدار معظم أراضيها المتبقية بعد نكبات عام 1948م و 1967 م وتعاني المدينة من شلل اقتصادي واضح وهجرة بين أبناء المدينة داخلية وخارجية .

وأكد المصري أن الشعب الفلسطيني يعاني حاليا من سياسة تشويه إعلاميه تهدف الى إفقاد الشعب الفلسطيني حقوقه من خلال ما تروج له بعض وسائل الإعلام عن وجود توازن بين طرفي سلام, مؤكدا ان الواقع غير ذلك حيث ان الشعب الفلسطيني هو مجرد متلقي لسياسات احتلالية جائرة تفرض سياسة الأمر الواقع .

وطالب المصري الوفد الضيف بصفته وفدا إعلاميا مستقلا ضرورة التحري في نقل المعلومة والاستناد إلى الواقع لمعرفة ما يجري على ارض الواقع بعيدا عن أي تغييب او تهميش للحقائق.

من جهتهم شكر الوفد بلدية قلقيلية على حسن الاستقبال وابدوا تضامنهم مع اهالي المدينة كما قاموا بجولة داخل المدينة واخرى حول الجدار للاطلاع على واقع المدينة عن كثب.