وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من اتحاد العام للعمال في سلفيت يلتقي المحافظ ويطلعه على جملة من القضايا والمشاكل

نشر بتاريخ: 05/08/2008 ( آخر تحديث: 05/08/2008 الساعة: 19:13 )
نابلس-سلفيت- معا- التقى وفد من اتحاد العام للعمال الفلسطينيين في سلفيت، اليوم محافظ سلفيت العميد منير العبوشي، وبحضور قائد منطقة سلفيت العقيد أبو الحاج.

ضم الوفد كل من أمين سر الاتحاد محمود البر، ورئيس نقابة النقل إبراهيم فاتوني، ورئيس العلاقات الخارجية عبد الجواد مرايطة، وشادي زهد رئيس دائرة الشباب، وزينب عبية ممثلة نقابة المطابع والإعلام والنشر وعلاء يونس رئيس الدائرة القانونية وليلى سنونو رئيسة نقابة الغزل والنسيج، وإبراهيم ماضي رئيس دائرة التثقيف وناجح اشتية مدير مجمع بلدية سلفيت مع .

ورحب العميد منير العبوشي، بوفد الاتحاد العام وعضو اللجنة التنفيذية ناصر يونس واكد على ضرورة الوحدة بين أقطاب الحركة العمالية الفلسطينية، من اجل الخروج من المأزق الذي تعاني منه الحركة العمالية بشكل عام , مؤكدا أن المشاكل التي تعاني منها المحافظة هي نتيجة خصوصيتها كونها محافظة مقطعة الأوصال بسبب الحواجز وجدار الفصل .

في حين تحدث ناصر يونس، معربا عن شكره لمحافظ سلفيت على تلبية طلب الاتحاد باللقاء به، ومباركا للمحافظ على انجاز بناء مقر المحافظة الجديد الذي من شانه تطوير وخدمة المحافظة، مؤكدا أن قطاع النقل يعاني من إشكاليات كثيرة من ضمنها كثرة السيارات العاملة على الخطوط ونقصانها في خطوط أخرى بسبب عدم إعطاء الوزارة أرقام جديدة .

وأكد على العلاقة التي تجمع إطراف لجنة السير، وعلى ضرورة أن تكون العلاقة استشارية وتشاوريه مع الاتحاد والوزارة وليست علاقة إسقاط أوامر وتعليمات جاهزة .

بدوره تحدث أمين سر الاتحاد محمود البر عن المطالب التي قدمها الاتحاد للحكومة حول مستحقات العمال، وتوفير فرص عمل، ومراقبة غلاء الأسعار، وتوفير دعم حكومي للمواد الغذائية الأساسية , مؤكدا أن الاتحاد سيستمر بفعالياته الاحتجاجية حتى يتم صرف مستحقات العمال المتأخرة منذ أكثر من سنتين .

وشدد البر على قضية "سماسرة" العمال الذين يمتصون دماء العمال وعرقهم ورزق أبناءهم من خلال استغلال الظرف الاقتصادي بعدم وجود فرص عمل تقدمها الحكومة لتكون بديل عن العمل في المستوطنات .