وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محامي "التضامن الدولي" يزور اسيرين بمستشفى سجن الرملة

نشر بتاريخ: 06/08/2008 ( آخر تحديث: 06/08/2008 الساعة: 15:13 )
نابلس - معا - تمكن محامي مؤسسة التضامن الدولي من زيارة أسرى مستشفى الرملة (المراش) حيث التقى بالأسيرين "زهير لبادة" من نابلس و"علي حرب" من سلفيت.

ويعاني الأسير "زهير لبادة" 54 عاما من فشل كلوي حاد جعله في وضع صحي صعب للغاية حيث اعتقل بتاريخ 15/5/2008 وجرى استجوابه وتحويله مباشرة للمستشفى لسوء حالته الصحية ولم يثبت بحقه إلى الآن أي من التهم الموجهة إليه.

وفي معرض حديثه حول إصابته بالفشل الكلوي، أوضح لبادة لمحامي التضامن انه انتظر لسنوات طويلة بفارغ الصبر حتى يكبر نجله "رشيد" ويصل سن الثامنة عشرة ليتمكن من زراعة إحدى كليتيه على أمل أن يتعافى من مرضه، وبالاضافة للفشل الكلوي فان الأسير لبادة يعاني من التهاب بالكبد ولا يأخذ أي علاج له سوى بعض المسكنات .

أما الأسير "ربيع علي حرب" 27 عاماً والذي أصيب بعيار ناري في ظهره أدى إلى إصابته بشلل نصفي يتواجد في مستشفى سجن الرملة وهو لا يقوى على الحركة وبحاجه إلى من يخدمه على مدار الساعة.

وقد اعتقل الأسير حرب في خريف العام 2006 بعد إصابته مباشرة وصدر بحقه حكما بالسجن لسنتين ومؤخرا رفضت المحكمة الإسرائيلية الإفراج عنه من خلال محكمة الثلثين "الشليش" رغم تدهور وضعه الصحي.