وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام فعاليات المخيم الكشفي الارثوذكسي في بيت ساحور

نشر بتاريخ: 06/08/2008 ( آخر تحديث: 06/08/2008 الساعة: 15:32 )
بيت لحم- معا- إحتفلت المجموعة الكشفية للنادي الأرثوذكسي العربي في بيت ساحور باختتام مخيمها الكشفي التدريبي الخامس والعشرين (مخيم القائد جورج اسحق) والذي اقيم على أرض دير مارسابا, في المدينة بمشاركة 250 من الاشبال والزهرات والكشافة والمرشدات والجوالة والقادة.

وقد حضر الاحتفال والذي تولى عرافته القائد فادي خير جمع غفير من اهالي المدينة وممثلي الفعاليات الوطنية والرسمية والمجموعات الكشفية في المحافظة ومن ضمنهم قائد المجموعة السابق ربيع رشماوي ومدير شرطة بيت ساحور ومفوض عام المراحل القائد عماد ابو سعدى وجميل غريب رئيس النادي الارثوذكسي, حيث استهل الحفل بدخول موكب المشاركين وهم ينشدون الاناشيد الكشفية وسط تصفيق وترحيب الحضور ومن ثم عزفت فرقة القرب التابعة للمجموعة النشيد الوطني الفلسطيني.

ورحب القائد جريس قمصية قائد المجموعة الكشفية بالضيوف والحضور شاكرا اياهم على دعمهم والتفافهم المتواصل حول مجموعتهم الكشفية الامر الذي يدل على ثقتهم المطلقة بهذه المجموعة العريقة والتي تطبق مناهج ومباديء الكشفية الصحيحة وتسعى الى رفع مستوى المشاركين من كافة النواحي وزرع الانتماء في نفوسهم وحب الله والوطن وتعويدهم على العمل الجماعي والتطوعي والاعتماد على النفس وذلك من خلال مجموعة من الانشطة والبرامج والفعاليات التي تم تنفيذها في هذا المخيم وفي نشاطات اخرى سابقة كالانشطة الاسبوعية المتواصلة.

واضاف الى ان القيادة الكشفية قد اطلقت اسم المرحوم القائد جورج اسحق على هذا المخيم تقديرا لدوره الكبير في تاسيس المجموعة وقيادتها.

وبدوره أشاد رئيس النادي الارثوذكسي بهذا المخيم مهنئا الافراد وقيادة المجموعة على جهودهم في العمل على انجاحه, مشيرا الى اهتمام ادارة النادي لمواصلة التعاون مع المجموعة الكشفية والعمل على تطويرها مؤكدا على الدور الكبير الذي لعبه القائد المرحوم جورج اسحق في بناء هذا الصرح الكشفي الكبير.

وتحدث القائد الكشفي عماد ابو سعدى مفوض المراحل في جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية مشيدا بهذا المخيم المتميز والمميز بنشاطاته المتنوعة والهادفة والحافل بالفعاليات الكشفية مؤكدا انه امر طبيعي ان يكون هذا المخيم على مستوى عالي من الانضباط والالتزام والتميز باعتبار ان المجموعة تاسست على يد احد اهم القادة الكشفيين في المحافظة والوطن ( مشيرا الى القائد جورج اسحق) وانتقلت من بعده الراية الى من تدربوا على يده وتتلمذوا من مدرسته الكشفية العريقة مشيدا بالقائد الجديد للمجموعة القائد جريس قمصية والذي شغل في السابق وبنجاح موقع رئيس مفوضية الكشافة والمرشدات في محافظة بيت لحم.
وتخلل حفل الختام فقرات فنية وفلكلورية رائعه نالت اعجاب الحضور, كما واشتمل على فقرات لتدشين الافراد الجدد وتوزيع باجات المشاركة.

وكان قد زار المخيم خلال فترة اقامته من 24-7 حتى الختام في 2-8-2008 عدد كبير من الاهالي وممثلي المجموعات الكشفية والفعاليات والمؤسسات الوطنية من بينهم القائد الكشفي محمد الدهدار رئيس مجلس قيادة العمل الكشفي في الوطن ونائبه القائد عودة بشارة ابراهيم, وكذلك مروان طوباسي رئيس مجلس المؤسسات الارثوذكسية في فلسطين والقائد نعمان شحادة المنسق العام للكشاف الارثوذكسي والقائد عماد ابو سعدى مفوض تنمية المراحل عضو قيادة العمل الكشفي في الوطن والقائد سليم زيدان امين عام المؤسسة الكشفية الارثوذكسية مفوض محافظة بيت لحم والقائدة عايدة بابون مفوضة المحافظة.

وكان قد شارك ايضا في فعاليات اليومين الاخيرين للمخيم وفد كشفي ايطالي من مقاطعة لومبارديا عدده 25 كشافا ومرشدة حيث ابدوا اعجابهم الكبير بالمستوى الكشفي المتقدم الذي وجدوه في هذا المخيم معربين عن سعادتهم لوجودهم في هذه البلاد المقدسة.