وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية اريحا ووكيل وزارة السياحة يتفقدان سير العمل في قصر هشام

نشر بتاريخ: 06/08/2008 ( آخر تحديث: 06/08/2008 الساعة: 15:38 )
اريحا- معا- تفقد صباح اليوم رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح ووكيل وزارة السياحة والاثار مروان الطوباسي سير العمل في قصر هشام الاموي حيث يجري العمل في الموقع المذكور لتطويره بدعم من الوكالة الامريكية للتعاون الدولي.

كما زاروا عددا من المواقع الاثرية في المدينة في اطار التواصل والتنسيق للاستعدادات لاطلاق الاحتفالات بمرور عشرة الاف سنة على انشاء مدينة اريحا.

حيث من المتوقع ان تدعو وزيرة السياحة والاثار الدكتورة خلود دعيبس والاثار اعضاء اللجنة التوجيهية العليا لاجتماع خلال الفترة القادمة .

وثمن رئيس البلدية التعاون والتنسيق الدائم بين الوزارة والبلدية في اطار التحضيرات لاحتفالات 2010, وقال ان البلدية تسعى الان لحشد مزيدا من المساهمين والمشاركين في هذه الاحتفالات.

وأكد الجانبان على ان تكون المواقع الاثرية مؤهلة من كافة الجوانب لاستقبال الزوار، حيث تضم المدينة العشرات من المواقع الاثرية واماكن الجذب السياحي .

ورافق صالح والطوباسي في هذه الجولة عضو المجلس البلدي عدنان حماد ومدير الدائرة الهندسية باسل حجازي.

كما شارك رئيس البلدية ووكيل وزارة السياحة وبحضور الوكيل المساعد للشؤون السياحية في الوزارة وليد الشريف باجتماع اللجنة التوجيهية للسياحة والتراث الثقافي باريحا التي تعمل من خلال المشروع الممول من مؤسسة جايكا اليابانية على تطوير ادارة مستدامة للسياحة في منطقة اريحا والاغوار .