وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يبحث مع مدير الجمارك مسألة توفير التسهيلات اللازمة لاصحاب الورش

نشر بتاريخ: 06/08/2008 ( آخر تحديث: 06/08/2008 الساعة: 15:52 )
جنين - معا - بحث قدوره موسى محافظ جنين مع مدير عام الجمارك والمكوس حاتم يوسف, مسألة إعفاء أصحاب الورش الصناعية والتجار والمزارعين من الضريبة, واعطاء التسهيلات اللازمة, لانعاش الوضع الاقتصادي في جنين.

جاء ذلك خلال اسقباله اليوم في مكتبه, وفدا ضم بجانب المحافظ، احمد الحلو المسؤول في الادارة العامة للجمارك, والرائد نضال ابو اسعيد مدير متابعة الشمال, ومحمد القبج مدير جمارك جنين, وخليل خمايسة مدير الضابطة الجمركية في جنين.

وفي ذات السياق, تعرض المحافظ الى عدد من الاوضاع الاقتصادية المتردية في المحافظة, والتي أدت الى تفاقم أزمة العاطلين عن العمل, وانتشار الركود الاقتصادي في السوق المحلي, وذلك بسبب الاجتياحات وتدمير البنية التحتية, واقامة الجدار ومنع مواطني 48 من دخول جنين ، ووضع العراقيل امامهم بعد السماح لهم بالدخول منذ حوالي عام .

واضاف المحافظ, إن الوضع المتردي لاقتصاد المحافظة, لم تستطع بعض المشاريع هنا وهناك من جعله في ذات القوة, التي كان يتمتع بها قبل العام 2000.

وطالب المحافظ من مدير عام الجمارك, باعفاء العاملين في مجالات اقتصادية مختلفة من الضرائب, كي يستطيعوا الوقوف من جديد ومواجهة الاوضاع الصعبه.

وتطرق كذلك, الى مساع يقوم بها للمطالبة بازالة عدد من الحواجز الاحتلالية التي تعيق نقل البضائع من والى جنين ، ووضع كافة امكانيات المحافظة لتحفيز التجار والصناعيين, وتشجيعهم على العمل من جديد, في ظل نشر التوعية بالقوانين, واللوائح المتعلقة بالضريبة الجمارك والمكوس .

من جهته شكر يوسف المحافظ على اهتمامه بموضوع انعاش الوضع الاقتصادي, ومساعيه في هذا الاتجاه ، واعلن ان هنالك توجه لاعفاء المكلفين ممن تقل معاملاتهم عن قيمة 60 الف شيكل سنويا من ضريبة الجمارك, خلال السنوات الصعبة التي مرت بها المحافظة, بعد دراسة ملفاتهم المالية ، وهم غير مطالبين بتقديم كشوف مالية.

واشار يوسف, الى ان هنالك اهتمام بتنمية جنين وتهيئتها, لانجاح مشروع المنطقة الصناعية الحدودية, من خلال أعادة هيكلة العاملين في الاقتصاد المحلي, وتشجيعهم على البدء من جديد,و بتصويب أوضاعهم والنهوض في مشاريعهم الاقتصادية, لتحقيق وضع اقتصادي ناهض.