وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير عام الدفاع المدني يلتقي مساعد المسؤول السياسي في القنصلية الأمريكية

نشر بتاريخ: 06/08/2008 ( آخر تحديث: 06/08/2008 الساعة: 15:56 )
رام الله -معا- التقى مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن إبراهيم عطياني "صقر مجاهد" في رام الله بمساعد المسؤول السياسي في القنصلية الأمريكية في القدس نيل هاب.

وأشاد هاب بالدفاع المدني وأنه جزء مهم لخدمة المجتمع, داعيا الى تعزيز الإتصال والتواصل في الفترات القريبة القادمة, مشيرا الى أخذ فكرة عن إحتياجات الدفاع المدني في مواجهة الحوادث والكوارث.

واشار اللواء الى رسالة الدفاع المدني الإنسانية وهي الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين؛ "حماية الأرواح والممتلكات بتقديم واجبات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف وتطبيق المعايير الدولية في الوقاية من أخطار الحريق والكوارث ونشر الوعي الوقائي والتطوعي بين الجمهور ", موضحا انه لتحقيق مهمة الدفاع المدني لا بد من وجود أقسام وإدارات تتولى الإشراف على هذا العمل وهما بشقين: الوقاية قبل وقوع الحدث والعلاج بعد وقوع الحدث.

كما وأشار اللواء الى أن جهاز الدفاع المدني في محافظات الضفة ( 23 مركز ومحطة إطفاء ) وهناك الخطة التطويرية فنحن بحاجة لفتح ( 24 مركز جديد) بحيث لا يتجاوز الوقت للإستجابة لتقديم المساعدة دون العشرة دقائق .

وأشاد بالدور الأساسي الذي تقوم به إدارة الوقاية والسلامة العامة حيث أنها من أهم الإدارات لأنها تتدخل في كافة مناحي الحياة من مباني ومنشآت عامة وخاصة ومحطات الوقود, والدور الذي تقوم به الإدارات الأخرى بتنسيق حكيم فيما بينها من تجهيز جيش الإسناد الوطني "المتطوعين" حيث أن الهدف الأساسي هو نشر الوعي والثقافة لدى المواطن الفلسطيني.

وأشار اللواء في نهاية اللقاء الى الحاجة للإمكانيات سواء التدريب أو الإمكانات المادية ونحن بحاجة الى مساعدة الأصدقاء في العالم، لكي نكون متساويين مع الدول المجاورة.