وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية إنعاش الأسرة تخرج المستفيدات من مشروع تمكين العائلات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 06/08/2008 ( آخر تحديث: 06/08/2008 الساعة: 18:30 )
رام الله- معا- نظمت جمعية إنعاش الأسرة احتفالا لتخريج المجموعة الأولى من المتدربات ضمن مشروع تمكين العائلات الفلسطينية المحرومة اقتصادياً deep والممول من البنك الإسلامي للتنمية وبعض الصناديق العربية والمنفذ من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي undp بالمشاركة مع السلطة الوطنية الفلسطينية .

وافتتحت الحفل رئيسة الجمعية السيدة فريدة العمد بترحيب الحضور والخريجات والتي أشادت بأهمية وضرورة استمرار مثل هذه المشاريع التي تعمل على رفع المستوى المعيشي للأسر الفلسطينية التي تعاني من الفقر وخاصةً في ظل التدهور الاقتصادي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني .

بدوره أكد المدير العام الأستاذ نبيل عنبتاوي على الدور الذي تقوم به الجمعية بكافة أقسامها لمساعدة الأسر المحتاجة وتنمية المجتمع الفلسطيني ، مشيدا أيضا بالدور الذي تقوم به الخريجات من رفع للمستوى الاقتصادي لأسرهن .

وقد قام طاقم المشروع بشرح الآليات والطرق التي تم من خلالها الوصول إلى هذه المرحلة والذي تعد احد الأهداف الأساسية للمشروع بالإضافة إلى تقديم شرح موجز عن المرحلة القادمة والتي ستشمل استهداف اسر جديدة وخاصة في محافظة القدس .

وعلى هامش الاحتفال تم تنظيم معرض للمنتجات والمواد التي تم صنعها من قبل الخريجات في مرحلة التدريب .

وفي نهاية الحفل قامت إدارة الجمعية بتخريج 50 متدربة وتسليمهن الشهادات بعد فترة تدريب نظرية وعملية استمرت خمسة أشهر في أقسام التجميل ، التطريز على الماكنة (الطارة ) ، الخياطة والتفصيل.