وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يستقبل وفدا دوليا ضمن فعاليات المخيم الدولي حمل عنوان " حفظ التاريخ الفلسطيني

نشر بتاريخ: 06/08/2008 ( آخر تحديث: 06/08/2008 الساعة: 19:11 )
جنين - معا - إستقبل محافظ جنين قدوره موسى اليوم, وفدا دوليا ضمن فعاليات المخيم الدولي, " حفظ التاريخ الفلسطيني ", لترسيخ العمل التطوعي الذي نظمته رابطة الشباب الفلسطيني الدولية, ومقرها الخليل ،وكان في إستقبال الوفد نائب المحافظ عبد الله بركات .

وقد إستعرض موسى, جملة الأوضاع العامة في محافظة جنين, بدء من المكانة التاريخية التي تحتلها مدينة جنين منذ القدم ، بسبب موقعها الإستيراتيجي, مما جعلها محل أطماع وهدف إستعماري من قبل الغزاة .

وأضاف, أن محافظة جنين تمتلك مقومات اقتصادية للإستثمار في المنطقة . مشيرا, إلى الإعتداءات الإسرائيلية التي تعرضت لها المحافظة, حيث عمد جيش الإحتلال إلى تدمير البنية التحتية, على كافة الأصعدة والقطاعات الحيوية, كما تسبب في سقوط الشهداء والجرحى.

كما شكر المحافظ, الوفد الدولي, لما لمشاركة المتطوعين الدوليين من أهمية في إعادة الأمل للشعب الفلسطيني, الذي يعمل جاهدا لتحقيق السلام العادل, في استعادة أرضه, وبسط سيادته على أرضه, وبناء مؤسساته .

وشرح للوفد الأجنبي, ما تشكله جنين من موقع تاريخي وجغرافي ونضالي وسياحي بالنسبة لفلسطين, وما تعانيه من أزمات بسبب الاحتلال الإسرائيلي.

كما أجاب المحافظ على أسئلة المتطوعين, حول الوضع الأمني والسياسي, وقال, ان الشعب الفلسطيني وقيادته, تنهج خط السلام العادل, وانها معنية باستعادة الأمن للمواطنين, ولكن إسرائيل تفتعل الأزمات للتهرب من استحقاقات السلام, ولا تنفك تحدث الجرائم بحق الشعب الفلسطيني, هنا في الضفة وفي غزة.

وأشار المحافظ, إلى كافة المحاولات لرأب الصدع الداخلي, وتحقيق السلم الأهلي بين مجموع الشعب الفلسطيني, و سعي الرئيس والحكومة الفلسطينية لتأمين الأمن الداخلي, والبنية التحتية للخدمات الحيوية .

ومن جهتها, ذكرت مجد هشام البلتاجي قائدة المخيم, ان الوفد مكون من 30 متطوع من دول اسبانيا، ايطاليا،فرنسا،بلجيكا،السويد،النمسا،بريطانيا, تتراوح أعمارهم بين 22 و35 سنة.

وأضافت, انه قد تم التنسيق مع محافظة جنين واتحاد نقابات عمال فلسطين, لاطلاع الوفد على محافظة جنين, من مختلف النواحي, التاريخية, والاقتصادية, والثقافية, والسياسية, وبعث روح العمل التطوعي في نفوس المتطوعين, وتوعيتهم, وإعطاءهم محاضرات تثقيفية, عن الحياة في مدينة جنين ومخيمها, واثر الجدار والاجتياحات على حياة الناس .

وكذلك المشاركة المجتمعية, من خلال المساهمة في أعمال تطوعية, بالتعاون مع المجالس المحلية .

من جهته شكر المحافظ, الجهات المنظمة والراعية والمتطوعين على مشاركتهم, في أعمال دهان وتنظيف وزراعة أشجار, وترميم في كل من حديقة الاتصالات, والجلمة, وعرابة, وقباطية, وحرش السويطات .