وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية طولكرم تكرّم البنك الاسلامي لتقديمه مساعدات مالية لصالح إعمار مسجد ونادي رياضي

نشر بتاريخ: 06/08/2008 ( آخر تحديث: 06/08/2008 الساعة: 20:09 )
طولكرم - معا - نظمت بلدية طولكرم صباح اليوم الاربعاء، حفلاً تكريمياً للبنك العربي الإسلامي، وذلك لتقديمة مساعدات مالية لصالح لجنة اعمار مسجد عثمان بن عفان والنادي الثقافي الرياضي " بناء على طلب من بلدية طولكرم ".

وفي بداية الاحتفال، رحب وليد ابو مويس رئيس لجنة بلدية طولكرم المكلف بالحضور، وشكر البنك الإسلامي العربي ممثلاً بمجلس الادارة والادارة العامة وفرع محافظة طولكرم، على تلبيتة دعوة بلدية طولكرم بتقديم المساعدة المذكورة.

وتطرق ابو مويس في كلمته الى الدور الفاعل للبنك الإسلامي في دعم الاقتصاد الوطني الفلسطيني، ومساندته المستمرة للمؤسسات الوطنية الفلسطينية، للقيام بدورها الريادي في خدمة المجتمع المحلي الفلسطيني، والتي تعتبر جزء من عملية البناء الوطني.

من جانبه، تقدم الشيخ عدنان سعيد، مدير أوقاف محافظة طولكرم بالشكر والعرفان الى ادارة البنك الاسلامي نيابة عن سماحة وزير الاوقاف الشيخ جمال بواطنه، ومديرية اوقاف طولكرم، ولجنة اعمار مسجد عثمان بن عفان في مدينة طولكرم، معتبراً هذا التبرع الكريم عملاً خالصاً لوجه الله تعالى، وانه يأتي في اطار تعاليم الدين الاسلامي الحنيف لاعمار بيوت الله، مذكراً بقول الرسول الكريم علية السلام (من بنى مسجدا لله بنى الله له مثله في الجنه).

وأعرب جمال الصويص، رئيس النادي الثقافي الرياضي في طولكرم عن شكره وامتنانة للبنك الاسلامي، على تقديمة مساعدة مالية بقيمة (2000) دولار امريكي للنادي الثقافي، وذلك لحصوله على بطولة درع اتحاد كرة القدم الفلسطيني لهذا العام، مثمناً دور بلدية طولكرم في مد يد العون الى النادي.

ونقل عبد الفتاح عودة، نائب المدير العام للبنك الاسلامي العربي في فلسطين، تحيات كل من وليد الفاخوري رئيس مجلس ادارة البنك، وعطية الشنانير مدير عام البنك الاسلامي الى اهالي مدينة طولكرم.

واوضح عودة بان البنك الاسلامي العربي في فلسطين، يقوم برعاية النشاطات المحلية في الوطن الفلسطيني، ودعم القطاعات الاقتصادية المختلفة، ورعاية مؤتمر فلسطين للاستثمار في بيت لحم، مشيراً ان البنك قام بتقديم مساعدات عينية للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة، واجرى عدة سحوبات على حسابات المودعين، وتقديم الهدايا للمتزوجين الجدد.

واوضح عودة بأن البنك الاسلامي العربي قام بدعم عدد من الانشطة في محافظة طولكرم، لا سيما تقديم اجهزة حاسوب لمدرسة العدوية الثانوية للبنات، وتقديم الدعم لجمعية اصدقاء مرضى التلاسيميا، مشيراً الى انه اليوم يتم تقديم مساعدة مالية بقيمة(25) الف شيقل لصالح اعمار مسجد عثمان بم عفان، و(2000 ) دولار للنادي الرياضي الثقافي في طولكرم.

واضاف نائب المدير العام للبنك الاسلامي بأن البنك الاسلامي وضمن خطتة لتوفير خدمة الصراف الآلي، سيقوم بوضع صرافات آلية في كل من مدينة طولكرم وبلدة عتيل.

وقال مصطفى الحافي مدير فرع البنك الاسلامي في طولكرم، ان البنك يؤدي رسالة إنسانية في التكافل والتضامن، خدمة للمجتمع الفلسطيني عامة ومحافظة طولكرم خاصة، مستعرضاً نشاطات البنك الاسلامي وخدماتة لجمهور المدخرين لدية.

وفي نهاية الحفل، قام كل من مدير الاوقاف ولجنة اعمار مسجد عثمان بن عفان والنادي الرياضي الثقافي بتقديم الدروع التقديرية لكل من البنك الاسلامي وبلدية طولكرم.