وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة يزور بلدات نعلين وقبيا ويستقبل وفدا من جمعية التنمية الاجتماعية بالظاهرية

نشر بتاريخ: 07/08/2008 ( آخر تحديث: 07/08/2008 الساعة: 11:04 )
رام الله -معا- قام وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي بزيارة تفقدية إلى كل من بلدتي قبيا ونعلين في محافظة رام الله يرافقه كل من مدير عام الرعاية الصحية الأولية والصحة العامة د. اسعد رملاوي ومدير عام صحة رام الله د. باسم الريماوي ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية صالح ثوابته وعدد من كوادر مديرية صحة رام الله.

وتفقد الوزير المراكز الصحية الحكومية هناك واطلع على سير العمل فيها وحاجات هذه المراكز للتطوير واستمع إلى ملاحظات المواطنين هناك.

كما قام الدكتور أبو مغلي بزيارة المجالس البلدية لتلك القرى واجتمع مع وجهاء البلدتين, مؤكدا أن الوزارة معنية بتطوير الخدمات الصحية في كل من نعلين وقبيا في وانه وبتوجيهات مباشرة وعاجلة من رئيس الوزراء د. سلام فياض سيصار إلى رفع كفاءة المراكز الصحية في هذه المنطقة وتزويدها بالطواقم الصحية والمعدات الطبية اللازمة.

كما قام وزير الصحة والوفد المرافق بتأدية واجب العزاء بشهداء نعلين وهم يواجهون وبشكل سلمي مخططات الاحتلال لقضم أراضيهم وبناء الجدار.

من ناحية أخرى استقبل الوزير في مكتبه وفدا من جمعية التنمية الاجتماعية في بلدة الظاهرية قضاء الخليل حيث أكد الوزير لوفد الجمعية حرص الوزارة على تجهيز وتشغيل مركز الطوارىء والولادة الآمنة في الظاهرية في أسرع وقت ممكن وتحسين الخدمات الصحية المقدمة لأهالي الظاهرية.

وشكر الوزير أبو مغلي رئيس وأعضاء الجمعية على تقديمهم المبنى الذي سيستعمل لإقامة مركز الطوارىء والولادة الآمنة.

كذلك قام الوزير يرافقه كل من مدير عام المستشفيات د. نعيم صبره ومدير عام الشؤون الإدارية صالح ثوابته بزيارة بلدة بديا في محافظة سلفيت، حيث التقى رئيس البلدية مصطفى دعاس وأعضاء المجلس البلدي وحشد من أهالي ووجهاء البلدة وتحدث معهم عن الأوضاع الصحية في المحافظة وتحديدا في بلدة بديا واستمع إلى آراء وملاحظات المواطنين.

ووعد وزير الصحة بالعمل على تطوير الخدمات الصحية في البلدة كما ونوعا وزيارة ساعات العمل في المركز الصحي الحكومي وتطوير الخدمات المقدمة فيه وإضافة بعض التخصصات التي تحتاجها البلدة.

كما قام وزير الصحة برفقة محافظ سلفيت العميد منير العبوشي ورئيس البلدية بزيارة العيادة الحكومية للتعرف على الوضع القائم عن كثب وعلى الاحتياجات الملحة لها, وقد وعد وزير الصحة أهالي البلدة بالبدء الفوري بتمديد دوام العيادة حتى العاشرة مساء.