وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكتلة الإسلامية في بلديات القطاع تبارك بالإفراج عن وزير الحكم المحلي ورئيس بلدية نابلس

نشر بتاريخ: 07/08/2008 ( آخر تحديث: 07/08/2008 الساعة: 12:09 )
غزة-معا- باركت الكتلة الإسلامية في بلديات قطاع غزة بالإفراج عن وزير الحكم المحلي السابق المهندس عيسى الجعبري وعدلي يعيش رئيس بلدية نابلس، اللذان كانا معتقلان في سجون الاحتلال.

وقال المهندس حاتم الشيخ مسؤول الكتلة الإسلامية في بلديات قطاع غزة أن كافة رموز الشرعية الفلسطينية ما تزال تقبع في السجون الإسرائيلية للضغط على أبناء الشعب الفلسطيني ومحاولتة غير أخلاقية للإبتزاز السياسي وضرب الوحدة الفلسطينية.

وشدد الشيخ في بيان وصل "معا" على أن الشعب الفلسطيني وقياداته لا يمكن أن ترضخ للإملاءات والضغوط الاسرائيلية وسياسة الإعتقالات بالتزامن مع فرض الحصار، لافتاً إلى ضرورة الإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين.

ومن جانبه ذكر أيمـن القـدرة المسؤول الإعلامي للكتلة في بلديات القطاع أن الإفراج عن الجعبري ويعيش جاء بعد عامين من إعتقال رأس الشرعية الفلسطينية الدكتور عزيز دويك الذي ما زال يقبع في السجون الاسرائيلية ويعاني من أوضاع صحية صعبة.

وأكد القـدرة أن الكتلة الإسلامية تنظر بخطورة بالغة إلى حجم الممارسات والإعتداءات الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الوقت الذي تشتد فيه وطأة الحصار على قطاع غزة، داعياً الجميع إلى التدخل العاجل والسريع من أجل إنهاء ملف الأسرى الفلسطينيين بكافة إنتماءاتهم الوطنية.

وطالب القـدرة بالإفراج الفوري والسريع عن رؤساء بلديات الضفة وأعضاء المجالس البلدية من سجون السلطة الفلسطينية حتى تتمكن المؤسسات المحلية من خدمة أبناء الشعب الفلسطيني بكافة مناطق تواجده.