وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نائب القنصل الفرنسي يزور الإغاثة الإسلامية في غزة

نشر بتاريخ: 07/08/2008 ( آخر تحديث: 07/08/2008 الساعة: 13:38 )
غزة - معا - زار إريك فوكيه لابار نائب القنصل الفرنسي في القدس مكتب الإغاثة الإسلامية في غزة اليوم بهدف التعرف على الوضع الإنساني في قطاع غزة والمشاريع والنشاطات التي تقوم بها الإغاثة الإسلامية في فلسطين.

ففي بداية الزيارة إستقبل د. محمد السوسي مدير مكتب الإغاثة الإسلامية بفلسطين نائب القنصل الفرنسي في مكتب الإغاثة بغزة بحضور د. عبد الله النجار, مدير عام مكتب الرئاسة في غزة, وقد تم عقد إجتماع هدفه إطلاع الوفد على الظروف الراهنة والمشاريع التي تقوم بها الإغاثة الإسلامية ووضح د. السوسي مجالات العمل التي تقوم بها والمؤسسات التي تتعاون معها الإغاثة.

وقد تضمنت زيارة نائب القنصل الفرنسي جولة في مكاتب الإغاثة الإسلامية للإطلاع عن قرب على عمل طاقم المؤسسة واستفسر السيد إريك عن عمل الإغاثة الإسلامية في العالم والشركاء التي تعاونت معهم.

وقال د. السوسي بأن زيارة نائب القنصل الفرنسي تأتي في ظل مرحلة حياتيه صعبة بعيشها سكان قطاع غزة وأضاف "أننا قمنا بإطلاع نائب القنصل على حملة الطوارئ التي تنفذها الإغاثة الإسلامية في قطاع غزة، ومشاريع أخرى مثل مشروع التعاون مع الوكالة السويدية للتنمية الدولية (سيدا) ومشروع تأمين الغذاء وخلق فرص عمل بالإضافة إلى إستجاية الإغاثة للطرود الغذائية الطارئة والمساعدات الطبية من أدوية ومستهلكات لمستشفيات القطاع التي كانت ولازالت تعاني من نقص في الأدوية."