وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في اليوم الثاني لبطولة التضامن : فوزان لترسنطا بيت حنينا والسرية على حساب العمل وأرثذوكسي رام الله

نشر بتاريخ: 07/08/2008 ( آخر تحديث: 07/08/2008 الساعة: 14:30 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - تواصلت يوم أمس مباريات بطولة التضامن الفلسطيني الأمريكي التي ينظمها النادي الأرثوذكسي العربي في بيت جالا على صالة العمل الكاثوليكي في بيت لحم وكانت نتائج المباريات على الشكل التالي :

*** اللقاء الأول بين فريقي العمل الكاثوليكي وفريق تيرسنطة بيت حنينا

الربع الأول : بدا الربع الأول من المباراة بدخول قوي لكلى الفريقين مع تراجع العمل في نهاية هذا الربع وتحسن أداء بيت حنينا فكانت معظم هجمات لاعبي تيرسنطة بيت حنينا تخترق دفاع العمل وتصل الى سلتهم وانتهى هذا الربع بالنتيجة ( 31 / 25 ) لصالح تيرسنطة بيت حنينا .


الربع الثاني : دخل لاعبي بيت حنينا في هذا الربع أفضل من الربع الذي سبقه فقد تميز من تيرسنطة بيت حنينا اللاعب بيتر قندلفت الذي كان له النصيب في حصد 12 نقاط في هذا الربع و قام بإدخال ثلاثيتان داخل سلة العمل في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة وانتهى هذا الربع بالنتيجة ( 27 / 17 ) لصالح تيرسنطة بيت حنينا .


الربع الثالث : في هذا الربع لوحظ الفارق بين لاعبي العمل ولاعبي تيرسنطة بيت حنينا وخصوصا نوعية اللعب والمهارات والاستعداد للمباراة فقد لوحظ على لاعبي العمل الكاثوليكي عدم استعدادهم بشكل جيد للمباراة وكان النصيب الأكبر من الرميات الثلاثية في هذا الربع من نصيب لاعب بيت حنينا براندن الذي كان له النصيب بإدخال 3 ثلاثيات في هذا الربع وانتهى هذا الربع بالنتيجة ( 22 / 12 ) لصالح بيت حنينا .


الربع الرابع والأخير : بدا لاعبي العمل في هذا الربع أفضل من الارباع التي سبقته فقد تحسن مستوى اللعب لديهم وبرز منهم شادي بهنان وفراس فريج وبرز من تيرسنطة بيت حنينا اللاعب جليل سماوي الذي احرز ثلاثيتان في نفس الدقيقة وانتهى هذا الربع بالنتيجة ( 26 / 24 ) لصالح العمل الكاثوليكي .

وانتهت المباراة بفوز تيرسنطة بيت حنينا بالنتيجة (( 104 / 80 )).

تشكيلة العمل الكاثوليكي فقد ضمت كل من : جيمس ، شادي بهنان ، جاك صابات ، ايفان كوسا ، بيتر جقمان ، فراس فريج ، اياد سلام ، ياسين الشرباتي ، ريكاردو جقمان ، جوني بيجي ، يوسف نسطاس ، راين .

اما تشكيلة تيرسنطة بيت حنينا فقد ضمت كل من : طوني ابو علي ، نمر أيوب ، براندن ، مارك عيد ، نايف عمرو ، بيترقند لفت ، مايك عبودي ، داود مليحة ، جليل سماوي ، جون ، رفيق نصرالله ، موريس سلمان .


حكم اللقاء : حكم الساحة فؤاد كنعان وجريس الحذوة ، 24 ثانية جوزيف حزبون ، الميقاتي جوني حزبون ، تسجيل حسن الخطيب .


*** اللقاء الثاني بين فريقي سرية رام الله وفريق أرثوذكسي رام الله ***


وجرت المباراة على النحو التالي :


الربع الأول : بدأت هذه المباراة بكل قوة وإثارة وخصوصا أنها بين خصمان لا يستهان بقوة لاعبيهما فقد كانت بداية هذا الربع لأرثوذكسي رام الله وبعد مضي منتصف الربع الأول لوحظ تحسن مستوى اللعب لدى لاعبي السرية وتميز من أرثوذكسي رام الله اللاعب احمد ديب وانتهى هذا الربع بالنتيجة ( 27 / 20 ) لصالح أرثوذكسي رام الله .


الربع الثاني : تحسن مستوى اللعب لدى لاعبي السرية في هذا الربع بشكل كبير وتميز من لاعبي السرية اللاعب شان الذي حصد 10 نقاط في هذا الربع واللاعب سليم سكاكيني وتميز أيضا سليم الحصري وانتهى هذا الربع بالنتيجة ( 20 / 14 ) لصالح سرية رام الله .


الربع الثالث : دخل الفريقين بعد استراحة قصية ما بين الربعين دخول قوي وزادت الهجمات لكلى الفريقين وكان النصيب الأكبر في هذا الربع من الثلاثيات للاعبي أرثوذكسي رام الله لكل من اللاعب احمد ديب واللاعب ميشيل خياط وانتهى هذا الربع بالنتيجة ( 22 / 25 ) لصالح أرثوذكسي رام الله .

الربع الرابع والأخير : ازدادت اللعبة إثارة في هذا الربع فقد لوحظ قوة الفريقين ومتانة الدفاع لديهم وفي الدقائق الأخيرة من المباراة بدأت هجمات السرية تزداد بشكل كبير وخصوصا ان السرية لم تحصد في السبع دقائق الأولى من هذا الربع سوى 4 نقاط وفي نهاية هذا الربع بدأت هجمات السرية تتكاثر ودفاع أرثوذكسي رام الله يضعف أمام هذه الهجمات وتميز من السرية في هذا الربع إبراهيم حبش وسليم سكاكيني واحمد ياسر وانتهى هذا الربع بالنتيجة ( 15 / 11 ) لصالح سرية رام الله الأولى .

وانتهت المباراة بفوز سرية رام الله بالنتيجة (( 83/77 )



تشكيلة السرية فقد ضمة كل من : حسان جدة ، شان ، غسان حبش ، بشارة قسيس ، مراد ابو لبن ، شان ، سليم الحصري ، إبراهيم حبش ، جاك طنوس ، عمر الجعبري ، جورج طنوس ، احمد ياسر ، سليم سكاكيني


اما تشكيلة أرثوذكسي رام الله فقت ضمت كل من : برات ، احمد امين ، محمد الخليلي ، غسان عليان ، احمد ديب ، عادل قسيس ، خليل الحصري ، دويج ، حمزة غرابلي ، رمزي مصو ، سعيد شبارو ، ميشيل خياط


حكم اللقاء : حكم الساحة جوني بعبول و سامح المصري ، الميقاتي جوزيف حزبون ، 24 ثانية انور الهريمي ، تسجيل ابراهيم نواورة