وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير العمل يجتمع مع مدراء مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة في الضفة

نشر بتاريخ: 07/08/2008 ( آخر تحديث: 07/08/2008 الساعة: 14:34 )
رام الله -معا- حث وزير العمل والتخطيط د.سمير عبد الله مدراء مراكز التدريب المهني في الضفة الغربية التابعة لوزارة العمل وعددها ثمانية مراكز بالعمل على تحسين نوعية الخدمات التي تقدمها للطلبة المتدربين من خلال الاستفادة المثلى من الإمكانات والموارد المتوفرة وتطوير مناهج التدريب بحيث تستجيب لاحتياجات سوق العمل المحلي والاقليمي .

وقال اثناء اجتماعه معهم قبل ظهر اليوم في مقر الوزارة بحضور الوكلاء المساعدين ناصر قطامي وسمير صبيحات ان النجاعة لا تقاس بعدد الموظفين العاملين وانما بنوعية الخدمات المقدمة وهذا هو الهدف الأساس من وراء عمل الهيكلية في الوزارة وهو إعادة توزيع مصادرنا بصورة أكثر فعالية ورشيدة.

وأكد ان الوزارة مهتمة جدا بموضوع التدريب المهني وهي تحضر لإحداث نقلة نوعية في هذا القطاع الحيوي والهام خلال السنوات القليلة القادمة بحيث نضعه على سكة التطوير الدائم.

كما تحدث الوزير عبد الله عن خطط الوزارة لدعم مديريات العمل في المحافظات من خلال رفدها بالكادرات المطلوبة كي يتسنى لها العمل على تقديم أفضل الخدمات وتوفير بيئة عمل جيدة وملائمة للعامل ورب العمل على حد سواء و تطبيق قانون العمل بشكل منصف.

بعد ذلك تحدث مدراء المراكز المهنية عن ابرز الاحتياجات والمعيقات التي تواجههم في عملهم والتي تمحورت أساسا حول نقص الموارد البشرية والمالية, وقدم المباني والتجهيزات وعدم تماشي برامج الدورات التدريبية مع التطور الحاصل ومع احتياجات السوق المحلي والاقليمي وغيرها من المشاكل.

ووعد الوزير عبد الله بالعمل على حل هذه المشكلات وفق الإمكانات المتوفرة .