وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة الشباب والرياضة :ناقشت بعض القضايا الملتبسة وشددت على ضرورة وجود خارطة للاندية ومشاريع البنية التحتية

نشر بتاريخ: 07/08/2008 ( آخر تحديث: 07/08/2008 الساعة: 18:18 )
بيت لحم - معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة - محمود السقا: أثنت وزيرة الشباب والرياضة، السيدة تهاني ابو دقة: على التنسيق مع وزارة التخطيط، لا سيما في المشاريع الخاصة بوزارتي الشباب والرياضة والثقافة.
جاء ذلك خلال استقبال الوزيرة وفداً من وزارة التخطيط مكون من: كايرو عرفات، مدير عام التنسيق والمساعدات ومحمود عطايا، وحضر من الوزارة: اسامة نمر، مدير عام المشاريع ومحمد شامية مدير عام التخطيط، وهالة حبش من العلاقات العامة.
وناقشت الوزيرة بعض القضايا العالقة، والمواضيع الملتسبة، لا سيما في الجانب المتعلق بالمشاريع، التي تعتزم الوزارة تنفيذها، وطالبت بمنح هامش من الوقت من اجل اعادة تقييم للمشاريع.
وشددت على ضرورة وجود خارطة للاندية والمراكز والمشاريع، مشيرة الى ان مثل هذا النهج يسهل عملية التعرف على الاحتياجات، والاولويات، واشارت الى ان الاعتقاد السائد ان محافظة مثل رام الله والبيرة كانت تحظى بمشاريع البنية التحتية الرياضية لكن اتضح عكس ذلك، بسبب عدم وجود خارطة، ما يجعلنا لا نقف على عملية توزيع المشاريع.
واعتبرت ابو دقة ان ليس ثمة مشكلة ان تعمل المؤسسات الاهلية مع مؤسسات المجتمع، ولفت الانتباه الى انه ينبغي على كل وزارة ان تمتلك سياسة ثابتة وواضحة وطالبت وزارة التخطيط بخبير يعمل مع وزارة الشباب والرياضة، وكشفت النقاب عن ان وزارة الثقافة ستنظم ورشة عمل للمانحين خلال شهر ايلول المقبل.
وتم الاتفاق على اعتماد السيد اسامة نمر كي يمثل وزارة الشباب والرياضة في اجتماع وشيك ستعقده وزارة التخطيط.
واكدت كايرو عرفات انها تدعم بقوة المشاريع والمساعدات الخاصة بوزارتي الشباب والرياضة والثقافة، وقالت: ان خطة للطوارىء سيصار الى ترجمتها على ارض الواقع وتتضمن تحديد الاولويات والاحتياجات والمشاريع، بالتنسيق بين وزارتي التخطيط والشباب والرياضة، وطالبت بآلية واضحة للمشاريع التي قدمتها وزارة الشباب، واكدت ان هناك نوعين من المشاريع، الاول ويتعلق بمشاريع البنية التحتية، بالاضافة الى المشاريع الخاصة وقالت: لقد قدمنا في وزارة التخطيط الاولويات استنادا الى احتياجات الوزارات، وعادت واكدت على ضرورة توفير خطة استراتيجية، مشيرة الى ان وزارتي الشباب والرياضة والثقافة تحظيان بالاولوية سواء بالدعم الخاص ام على صعيد اعداد الكوادر والخبراء، واختتمت حديثها قائلة: انها ستنقل ملاحظات الوزيرة الى وزير التخطيط د. سمير عبدالله.
ولفت اسامة نمر الى ان الوزارة لديها خططها المستندة الى الاحتياجات لكننا فوجئنا ان دائرة العلاقات والمشاريع في وزارة المالية هي التي تحدد الاولويات، ما يعني ان الاحتياجات اضحت خارج اطار الوزارة، وهذا الامر يحتاج الى معالجة.