وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صندوق النقد الدولي يختتم برنامجا تدريبيا في رام الله حول "برمجة سياسات الاقتصاد الكلي"

نشر بتاريخ: 08/08/2008 ( آخر تحديث: 08/08/2008 الساعة: 11:00 )
نابلس - معا - اختتم صندوق النقد الدولي برنامجا تدريبيا في مقر معهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية حول "برمجة سياسات الاقتصاد الكلي" والتي نظمها صندوق النقد الدولي بالتعاون مع سلطة النقد ووزارة المالية.

وجاء البرنامج بمشاركة 19 كادراً من سلطة النقد الفلسطينية وجهاز الإحصاء المركزي، ووزارتي المالية والاقتصاد بالسلطة الوطنية واستمر البرنامج تسعة أيام وحاضر فيها الخبيرين الدوليين الفلسطيني د. عبد الهادي يوسف/ صندوق النقد الدولي، والمصري د. باسم قمر /صندوق النقد الدولي.

وحضر حفل الختام د. جهاد الوزير محافظ سلطة النقد الفلسطينية رئيس مجلس إدارة معهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية وكل من باسل الرمحي مدير عام الشؤون الإدارية/ وزارة المالية وفريد غنام/ مدير عام الموازنة / وزارة المالية وصقر جندية مدير عام المعهد.

وتحدث د. الوزير بالحفل الختامي مشيداً بجهود صندوق النقد الدولي ومساعدته الكبيرة لسلطة النقد الفلسطينية وكذلك التعاون المثمر بين السلطة والصندوق، داعياً المتدربين لنقل ما اكتسبوه من معرفة في البرنامج لبيئة عملهم للارتقاء بالاقتصاد الوطني، وقدم الشكر للمحاضرين على جهودهم المثمرة في تقديم برنامج متميز.

وقدم باسل الرمحي/ وزارة المالية الشكر لصندوق النقد الدولي على استمراره بتقديم كل عون للسلطة الوطنية الفلسطينية منذ العام 1994 وخاصة أن البرنامج المختتم يعقد لأول مرة في فلسطين.

وقال الخبير عبد الهادي يوسف/ صندوق النقد الدولي "إننا قدمنا برنامج رائع لمجموعة متميزة جداً، والبرنامج كان مكثفاً يختصر دراسة ممكن أن تمتد طويلاً"، ومن حق فلسطين أن تفخر بمجموعة تعتبر مميزة من المتدربين، مشيداً بالتعاون المثمر والبناء بين الصندوق وسلطة النقد ووزارة المالية شاكرا لمعهد فلسطين استضافته الكريمة للبرنامج داعياً كافة المتدربين لمواصلة عطاءهم لخدمة وطنهم من مواقعهم.

ووزع الدكتور الوزير على المشاركين الشهادات في حين قدم المشاركين هدايا رمزية للمحاضرين عبارة عن خارطة فلسطين.