وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المستوطنون يطلبون من بيتسيلم كاميرات لتصوير "إعتداءات الفلسطينيين"!

نشر بتاريخ: 10/08/2008 ( آخر تحديث: 10/08/2008 الساعة: 14:02 )
بيت لحم- معا- طالبت منظمة "حقوق الانسان" التابعة لمجلس المستوطنات في الضفة الغربية من منظمة بيتسيلم تزويد المستوطنين بكاميرات تصوير لتوثيق "الاعتداءات التي يقوم بها الفلسطينيون واليسار الاسرائيلي على المستوطنين اثناء عملهم في اراضي المستوطنات المنتشرة في الضفة".

جاء هذا الطلب "لان منظمة بيتسيلم زودت الفلسطينيين في الفترة الاخيرة بكاميرات تم استخدامها في توثيق العديد من الاعتداءات التي قام بها المستوطنون والجيش الاسرائيلي على المواطنين الفلسطينيين والتي كان آخرها التصوير الذي اظهر احد الجنود وهو يطلق رصاصة مطاطية على شاب فلسطيني وهو مقد اليدين ومعصوب العينين في نعلين".

وحسب اوريت سترك رئيسة منظمة "حقوق الانسان" التابعة لمجلس المستوطنات فان منظمة بيتسيلم قررت تزويد المستوطنين بالكاميرات, وحتى هذه اللحظة لم يصل أي مستوطن ولو كاميرا واحدة, حسب قولها.

واضافت "ان المستوطنين يتعرضون للعديد من الاعتدات من قبل الفلسطينيين ونشطاء السلام الاسرائيلي التي نوثقها للتخفيف منها, بينما بيتسيلم تساعد الفلسطينيين وتعمل معهم لتوثيق مواد لتحقير دولة اسرائيل".

ومن الجدير ذكره ان هذه المنظمة كانت قد وزعت كاميرات على المستوطنين خلال السنوات السابقة وكذلك وضع كاميرات داخل المستوطنات.

وفي معرض رد منظمة بيتسيلم وعلى لسان الناطق باسم المنظمة سريت ميخالي قالت: "ان المنظمة تلقت خلال السنة ونصف الاخيرة بعض الطلبات من المستوطنين للحصول على كاميرات لكن احدا منهم وللاسف الشديد لم يتابع معنا لذلك اعتقدنا انهم غير جادين في طلبهم هذا".

وأضافت "إذا فهم المستوطنون أن الامر ليس تسجيل مواقف لا مانع لدينا أن يكونوا جزءاً من البرنامج, ونحن أصلاً نهتم بكل الاعتداءات غير الشرعية عليهم من قبل الفلسطينيين وكذلك الاعتداءات من قبل الجهات الاسرائيلية".