وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب البرغوثي يلتقي وفدا شبابيا اوروبيا من منظمة جيل فلسطين

نشر بتاريخ: 10/08/2008 ( آخر تحديث: 10/08/2008 الساعة: 16:23 )
رام الله- معا- التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية وفدا شبابيا من منظمة جيل فلسطين المكونة من عدة دول اوروبية منها فرنسا وايطاليا وبلجيكا واسبانيا.

وشرح البرغوثي من خلال الخرائط والصور مخاطر نظام الابارتهايد الذي انشاته اسرائيل في الاراضي الفلسطينية والذي يهدف الى انهاء مبدأ حل الدولتين واستبدال فكرة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة بدولة في حدود مؤقتة.

واكد البرغوثي ان اسرائيل تستخدم مفاوضات انابوليس للتغطية على ما تقوم به على الارض من نشاطات استيطانية, مشيرا الى ان وتيرة بناء الجدار ازدادت منذ انابوليس وارتفع عدد الحواجز من 521 حاجزا الى 612 حاجزا فيما ازدادت وتيرة الاستيطان عشرين ضعفا ان اسرائيل تستغلها لكسب الوقت .

واستعرض البرغوثي اهمية النضال الجماهيري الفلسطيني وخيار المقاومة الشعبية السلمية الذي تجابهه اسرائيل بالعنف والقمع والتنكيل, مشددا على اهمية حركة التضامن الدولي في دعم النضال الشعبي الفلسطيني.

وقال البرغوثي ان ما تقوم به اسرائيل هدفه كسر هذا النموذج المتقدم في النضال في محاولة لجر الفلسطينيين الى دائرة العنف وان على العالم الصامت على ممارسات اسرائيل ان يستيقظ من صمته.

وحول الوضع الداخلي قال البرغوثي ان المستفيد الوحيد من حالة الشرذمة والانقسام الداخلي هو الاحتلال الاسرائيلي, داعيا الى ضرورة استعادة الوحدة الوطنية وبناء قيادة وطنية موحدة لمواجهة مخاطر المرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وطالب البرغوثي بالافراج الفوري عن كل المعتقلين السياسيين وفتح المؤسسات الاهلية المغلقة ووقف الحملات الاعلامية المتبادلة واطلاق حوار وطني شامل ينهي الحالة المتردية التي تمر بها الاراضي الفلسطينية.