وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح تنعى شاعر فلسطين محمود درويش

نشر بتاريخ: 10/08/2008 ( آخر تحديث: 10/08/2008 الساعة: 22:20 )
رام الله- معا- نعى مفوض التعبئة والتنظيم في حركة فتح، وكافة ألاعضاء وأطرها المركزية والفرعية وفي الأقاليم..الشاعر الكبير/ محمود درويش.. شاعر فلسطين وثورتها المجيدة.. عاشق فلسطين.. ووجعها.. بكل ألم وحزن على فراقه ورحيله..

وقالت في بيان لها ": انها تعاهده كما تعاهد الشهداء وعاهدت الرمز الخالد ياسر عرفات، أن تواصل درب الأحرار.. درب الحرية والاستقلال..بكل إرادة وعزيمة لا تلين..ولا تتضعضع..حتى تغدو فلسطين حرة عربية أبية.. يرقد فيها الشهداء بسكينة استحقوها."

وقال البيان":غادرتنا راحلا..والقصيدة لم تكتمل ..ولم تنتهي..وفلسطين التي حرموك من سكنها..فسكنتك.. ها أنت ذا في مشوارك الأخير كي تسكنها الى الأبد.. فلسطين عشقك البدي.. على أرضها ما يستحق الحياة.. وفي باطنها من استحق الحياة والخلود.. غادرت المكان..وتركتك فراشتك الجميلة على لوز فلسطين تصدح شعرا ونثرا.. وجودك ليس مرورا عابرا.. فكلماتك ليست عابره".

واضاف البيان": لم ترحل..وكيف يرحل مثلك.. وقد خلدت حكاية شعب فلسطين.. فخلدتك أمة..بل عالم جذبته فانبهر بكلمات الحب والوصف والغزل لفلسطين الجميلة.. سجلنا أنك عربي..وحفظنا رقم بطاقتك.. وسجل الجميع في مدوناتهم أنك فلسطيني.. يا ابن البروة الفارس العنيد..لم تهدأ صهيل خيولك.. يا ابن الجليل.. وجبال الخليل.. وساحل عكا وحيفا ويافا.. يا ابن النقب وغزة.. ومرج ابن عامر والأغوار.. يا ابن القدس..ركنا من تضاريس فلسطين أنت.. ورمزا في راياتها الخفاقة.. ونجما ساطعا في سمائها.. لا ينطفأ..لم تعتذر..فما أخطأت."