وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام نشاط يتضمن تقديم جناح من الكتب العلمية لمكتبة الجامعة العربية الأمريكية

نشر بتاريخ: 11/08/2008 ( آخر تحديث: 11/08/2008 الساعة: 07:41 )
جنين - معا - قدم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية, جناح من الكتب العلمية والمراجع النفيسة, لمكتبة الجامعة العربية الأمريكية في جنين, ضمن نشاطات مشروع تعزيز قدرات المؤسسات المجتمعية, بالشراكة مع مركز العمل التنموي " معا", وبدعم من مؤسسة كورد ايد.

وقد تم انجاز هذا المشروع, ضمن أنشطة المشروع المشترك, ما بين المركز الفلسطيني ومركز معا, وذلك للسنة الثانية على التوالي, بهدف دعم وتعزيز قدرات المؤسسات المجتمعية, من خلال أنشطة, ذات اثر واستمرارية, وتلعب دور في عملية التنمية, سواء الاقتصادية والثقافية, حيث يستمر المشروع للسنة القادمة أيضا .

هذا وقد ساهم في انجاز هذا المشروع, مجموعة من المؤسسات المجتمعية والقاعدية في المنطقة, هي مجموعة كشافة القادسية / مخيم الفارعة, ونادي قباطية الرياضي, وجمعية كفر راعي للتنمية والثقافة الخيرية, ومركز أمنية الشبابي في جنين, وجمعية تنمية الشباب في برقة, وهي المؤسسات التي استفادت أيضا من المشروع, سواء من خلال أنشطة مجتمعية, أو تنفيذ منح صغيرة.

وقد اشرف على المشروع, خلال مراحله المختلفة, حسين صوالحة, منسق المشروع, ومنسق المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية, في محافظتي جنين وطوباس.

وقال صوالحة, إن هذا النشاط, يمثل انجازا, من حيث توفير مجموعة من المراجع العلمية, والكتب التي يستفيد منها مئات الطلبة من الجامعة العربية الأمريكية .


هذا وقد قام بتسلم الكتب, حسن السعيد, مدير مكتبة الجامعة العربية الأمريكية, الذي أشاد بهذا النشاط, واعتبره انجازا هاما, وإضافة نوعية للكتب الموجودة في المكتبة .