وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مهنا: الجبهة الشعبية لا تنحاز الا للثوابت الوطنية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 11/08/2008 ( آخر تحديث: 11/08/2008 الساعة: 11:03 )
غزة- معا- نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمدينة بيت حانون شمال قطاع غزة لقاءً لكادرها التنظيمي والجماهيري مع عضو المكتب السياسي ومسؤول الجبهة في القطاع الدكتور رباح مهنا.

وتناول الدكتور مهنا خلال حديثه الشأن السياسي الداخلي، حيث أكد أن الجبهة لا تنحاز إلا للثوابت الوطنية الفلسطينية، مجددا رفض الجبهة للانقسام الداخلي والاقتتال باعتبار أن التناقض الأساسي يكون مع الاحتلال، مشددا على حرص الجبهة على عدم الانجرار إلى أي تناقضات داخلية يمكن أن تحرف سلاح الجبهة أو تلوثه في صراعات داخلية، موضحا أن الجبهة ستتصدى ديمقراطيا وجماهيريا لأي اعتداء على الحريات العامة.

وأشار إلى أن هناك أطرافا في غزة والضفة تكونت لها مصالح ذاتية من خلال وجودها في السلطة، متهما هذه الأطراف بلعب دور في تعطيل الحوار الوطني الشامل، داعيا الجميع إلى تغليب المصالح العليا للشعب الفلسطيني على المصالح الفئوية والخاصة والتقدم بخطوات عملية من اجل بدء الحوار الوطني الشامل الذي يتجاوز منهج المحاصصة والتقاسم.

وحول التهدئة، أكد مهنا أنها لم تحقق أي ايجابيات تذكر على صعيد فتح المعابر وإنهاء الحصار، واصفا إياها بالهشة، موضحا أن الجبهة ترى في التهدئة مع الاحتلال خطأ بالمعنى السياسي وهذا ما أعلنته الجبهة، لافتا إلى أن التزام الجبهة بعدم البدء في خرقها يأتي في سياق الحرص على عدم ضرب الإجماع الوطني الفلسطيني.

واختتم حديثه باستعراض الجهود التي تبذلها الجبهة مع قوى اليسار الأخرى من اجل التوحد في مواجهة التحديات التي تعصف بالشعب وقضيته, مؤكدا حرص الجبهة على انجاز هذا الهدف إيمانا منها بأهميته وضرورته.