وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة العلاقات القومية والدولية تنعى الراحل الكبير درويش

نشر بتاريخ: 11/08/2008 ( آخر تحديث: 11/08/2008 الساعة: 12:12 )
رام الله - معا - نعت دائرة العلاقات القومية والدولية في منظمة التحرير الراحل الكبير الشاعر والمناضل محمود درويش الذي وافته المنية في المستشفيات الأمريكية، بعد تاريخ طويل حافل من النضال المتواصل من اجل قضيته الوطنية، سلاحه الكلمة والقصيدة شارحا للعالم معاناة شعبه الذي ما زال يناضل لإنهاء آخر احتلال على وجه البسيطة ليعانق الحرية التي انتظرها طويلا.

وقالت الدائرة " ترجل الفارس الذي حمل القلم لينقل للعالم قصة شعب باحث عن حرية لم يعانقها بعد، رحل دون أن يرى حلمه بدولة فلسطينية فوق الأرض التي أسماها "سيدة الأرض فلسطين". غاب ولم يرى الدولة التي خط بيديه ميثاق استقلالها قبل عشرين عاما.

وأضافت إن غاب درويش بجسده فكلماته وقصائده خالدة في ذاكرة الشعب الفلسطيني الذي يرددها منذ عشرات السنين ككل محبي الحرية والسلام في أنحاء العالم.

ودعت الدائرة كل محبي درويش من أبناء الشعب الفلسطيني والعربي والإسلامي لقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة ، وكافة محبي السلام وحرية الشعوب في كافة أرجاء العالم إضاءة شمعة لكي ترقد روحه بسلام وليتحقق السلام الذي بحث عنه ودعا له طوال حياته، وليتحقق حلم شعبه في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.