وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير البندك يلتقي العديد من القيادات السياسية والدينية اللبنانية

نشر بتاريخ: 11/08/2008 ( آخر تحديث: 11/08/2008 الساعة: 18:57 )
رام الله -معا- ضمن إطار جولته في لبنان، التقى المهندس زياد البندك، وزير الحكم المحلي، وبصفته رئيس اللجنة الرئاسية للشؤون المسيحية، والوفد المرافق له بالعديد من القيادات والفعاليات والوزراء اللبنانيين.

والتقى اليوم بوزير البلديات اللبناني، وبحث معه آفاق تطوير العلاقات الفلسطينية اللبنانية وخاصة في مجال قطاع الحكم المحلي، وإمكانية عقد اتفاقيات توأمة ما بين البلديات الفلسطينية واللبنانية، بهدف تعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين إضافة إلى لقائه مع وزراء الإعلام والداخلية والعمل اللبنانيين .

وعلى هامش زيارته التقى الوزير البندك اليوم، بعدد من القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية في لبنان، حيث التقى بنائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، وبحث معه عدد من القضايا والشؤون على الساحة اللبنانية .

وأكد البندك أن هذه اللقاءات تأتي في سياق توجهات الرئيس أبو مازن باستمرار اللقاءات والحوار مع كافة أصحاب الرأي في لبنان، سواء كانوا في الحكومة أو الطوائف اللبنانية المؤثرة والأساسية على الساحة اللبنانية، وبالتالي فان هذه اللقاءات تأتي في إطار تعزيز العلاقة التاريخية التي تربط بين الشعبين الشقيقين .

وأضاف البندك انه وضع الشيخ قبلان بصورة الأوضاع الداخلية الفلسطينية، وقرار السيد الرئيس أبو مازن المتعلق بالحوار الوطني، وتمنى الوزير البندك من حركة حماس أن تستجيب لهذه الدعوة بأسرع وقت ممكن بهدف توحيد الجهود وصولا لانجاز المشروع الوطني ووقف حالة الانفصال التي لا تخدم إلا أعداء شعبنا .

وأضاف البندك انه وضع الشيخ بصورة المعاناة اليومية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني بسبب ممارسات الاحتلال ، متطرقا خلال حديثه مع القيادات اللبنانية حول الوجود الفلسطيني، مؤكدا لهم أن هذا الوجود مؤقت وان الفلسطينيين في لبنان ليسوا أكثر من ضيوف على الشعب كما في سوريا والأردن ، وان وجودهم مرهون بتحقيق الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية بما يتضمن ذلك حق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وتنفيذ القرار 194 الخاص بحق العودة للاجئين الفلسطينيين .

بدوره دعا الشيخ قبلان خلال لقائه الوزير البندك على ضرورة حل الخلافات الفلسطينية، مؤكدا أن أية خلافات فلسطينية هي خلافات منبوذة وان الوحدة الداخلية تمثل خشبة الخلاص للشعب الفلسطيني .

من الجدير ذكره أن الوزير البندك والوفد المرافق له سبق وان التقوا مطران الروم الارثذوكس في بيروت المطران الياس عودة ، وقد رافق الوزير البندك في هذه اللقاءات زاهي خوري والقنصل العام محمود الأسدي .