وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رضوان: في حال قررت اسرائيل انهاء التهدئة فلن يكون هناك حسرة عليها

نشر بتاريخ: 12/08/2008 ( آخر تحديث: 12/08/2008 الساعة: 15:52 )
غزة- معا- قال د. اسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس: " انه في حال قررت اسرائيل إنهاء التهدئة فلن يكون هناك حسرة عليها", مؤكداً على أن حركته جاهزة للدفاع عن كرامة أبناء الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته دائرة العلاقات العامة بحركة المقاومة الإسلامية حماس في منطقة التفاح والدرج في مسجد العمري الكبير حول آخر المستجدات والتطورات السياسية والأمنية على الساحة الفلسطينية.

وقال رضوان إن التهدئة جاءت بتوافق جميع الفصائل الفلسطينية وانه منذ سريانها وحتى الآن هذا لم يتغير شيء ولم يتم تنفيذ استحقاقات التهدئة بشكل كامل, مؤكدا أن حركة حماس عندما قبلت بالتهدئة قبلتها للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني وهي مرحلة يستفاد منها لأجل الإعداد والقوة ولتعزيز الصمود والثبات ".

وحول معبر رفح قال رضوان :" لا يعقل استمرار إغلاق المعبر ونحن جاهزون للالتقاء ولوضع الترتيبات أعطينا مرونة كبيرة بشان هذا الملف، ونشهد تراجعا سلبياً لعدم فتح معبر رفح " .

وبين رضوان أن حماس بدأت بتنظيم فعاليات جماهيرية وسياسية وإعلامية لإظهار الصورة الواضحة للعالم الخارجي بان الحصار ما زال مفروضاً .

وحول الحوار الفلسطيني أكد رضوان على انه لا يوجد اليوم اي دعوة للحوار في القاهرة، وأضاف بأن الرسالة التي وصلت حماس عبارة عن تساؤلات بشان هذا الملف وأن موقف حماس واضح من مبدأ الحوار، وأن اي حوار لا بد من أن يحترم الاتفاقات السابقة.