وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينين فرع بيت لحم ينظم لقاء مفتوح حول قانون حقوق المعوقين

نشر بتاريخ: 12/08/2008 ( آخر تحديث: 12/08/2008 الساعة: 18:22 )
بيت لحم- معا- أقام الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينين فرع بيت لحم تحت رعاية محافظ بيت لحم،و بالتعاون مع الهيئة المستقلة للدفاع عن حقوق المواطن، لقاء مفتوح حول قانون حقوق المعوقين بندي الاعفاء الجمركي ونسبة تشغيل المعوقين، في مركز السلام بيت لحم، وتضمن اللقاء كلمة للمحافظ الوزير صلاح التعمري وكلمة الاتحاد للسيدة لطيفة عبد الحافظ وكلمة السيد فريد الاطرش ممثل الهيئة المستقلة.

وتحدث المحافظ عن اهتمامه بقضايا المعاقين وعن ضرورة اهتمام جميع المؤسسات بقضايا المعاقين ووعد بمتابعة قضايا المعاقين وبتبنيها بصفتها قضية وطنية وأخلاقية وتربوية، وعن العمل مع مؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء والتشريعي من أجل العمل على تعديل المواد التي بحاجة إلى تعديل والتي تعتبر من أولويات المعاقين مثل الاعفاء الجمركي والعمل الجاد لتطبيق القانون بشأن توظيف المعاقين بالقطاع العام والخاص.

وأشارالمحامي فريد الأطرش على ضرورة تفعيل قانون المعوقين والائحة التنفيذية والزام المؤسسات العامة والخاصة بتشغيل المعاقين وضرورة وجود رقابة فاعلة من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية وأيضاً تطبيق الاعفاء الجمركي بشكل متساوي واعادة النظر في تعديل قانون المعاقين وأيضاً تبني السلطة الوطنية الفلسطينية للاتفاقية الدولية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

وتحدثت لطيفة عبد الحافظ رئيسة الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينين فرع بيت لحم مطالبة الجهات المعنية بضرورة العمل على تطبيق القانون وانصاف المعاقين والالتفات إلى قضاياهم ومعاناتهم واحقاق حقوقهم المشروعة، وثمنت دور المحافظة والهيئة المستقلة والمؤسسات الاخرى التي تعمل على الدفاع عن قضايا المعاقين ومناصرتهم.

ثـم تم فتح باب المناقشة حيث تمخضت المناقشات عن مجموعة من التوصيات المتعلقة بالموضوع. وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجنة متابعة برئاسة المحافظ، لمتابعة التوصيات التي خرج بها اللقاء بحضور عدد من المؤسسات العامة والخاصة وحشد من المعاقين.