وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية أريحا يستقبل ممثل الكنيسة الرومانية في فلسطين

نشر بتاريخ: 12/08/2008 ( آخر تحديث: 12/08/2008 الساعة: 18:30 )
أريحا-معا- استقبل رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح ظهر اليوم ممثل الكنيسة الرومانية في فلسطين الأب يورانيم كريتو، وبحث الطرفان سبل تطوير العلاقات الثنائية حيث أبدى الأب كريتو رغبته بإقامة مشاريع استثمارية في أريحا بالتعاون مع بلدية أريحا، الأمر الذي رحب به رئيس البلدية

وأبدى استعداد البلدية تقديم كافة التسهيلات اللازمة لذلك. واضاف رئيس البلدية أن المدينة مقبلة على حدث هام وكبير وهو الاحتفال بالذكرى العاشرة بعد آلاف لإنشاء المدينة في العام 2010 وأعرب عن أمله بان تشارك رومانيا بهذا الحدث العالمي.

من جهته أعرب الأب يورانيم عن سعادته بالعمل المشترك مع بلدية أريحا في إقامة مشاريع استثمارية من شانها تقديم خدمات للمواطنين وتعمل على تطوير المدينة من كافة الجوانب، وحضر هذا اللقاء عضوي المجلس البلدي عدنان حماد ومازن بركات.

وفي ذات السياق صالح وفدا من مؤسسة التعاون الدولي الايطالي على الاوضاع الميدانية لمدينة اريحا وسبل النهوض بالمدينة وتطوير العلاقات الثنائية، واشاد رئيس البلدية بعمق العلاقة مع الشعب الايطالي عامة ومؤسسة التعاون الدولي الايطالي خاصة . ودعا صالح الوفد الايطالي للمساهمة والمشاركة الفاعلة بمشروع الاحتفال بمرور عشرة الاف سنة على انشاء المدينة في العام 2010 كما استعرض صالح امام الوفد احتياجات المدينة الضرورية لانطلاق فعاليات الاحتفالية بالمدينة وإمكانية توفير منح دراسية للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة.

وأشار صالح إلى رزمة مشاريع تحتاجها المدينة وتحتاج الى التعاون مع التعاون الايطالي ، وقام الوفد المؤلف من انجلو فراتيني مسؤول الدعم اللوجستي في برنامج الطوارئ و بيتر سابيلا المسؤول الميداني في برنامج الطوارئ في مؤسسة التعاون الايطالي بزيارة تفقدية لاستاد بلدية أريحا واطلعوا على وضعه الحالي واهم الاحتياجات اللازمة لتطويره .