وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الزراعة يستقبل وفدا من الخبراء الزراعة الاسترالين ويبحث سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 18/11/2005 ( آخر تحديث: 18/11/2005 الساعة: 02:06 )
رام الله - معا - استقبل الدكتور وليد عبد ربه وزير الزراعة امس وفد من خبراء الزراعة الاسترالين مكون من الدكتور ستيف كنالي والسيد جميل جبسون والسيدة بيتا كنالتي والسيدة ان مسريس الذي يقوم بزيارة الاراضي الفلسطنية للاطلاع علي احتياجات ودراسة اوضاع القطاع الزراعي في مناطق السلطة الفلسطينية.

بحث الوزير عبد ربه سبل التعاون بين البلدين والية تنفيذ مشاريع جديدة والمعوقات والمشاكل التي تواجه تنفيذها، مستعرضا خطة التنمية الزراعية والمشاريع التي تنوي الوزارة تنفيذها خاصة في الاراضي البي بم اخلاؤها في قطاع غزة واجزاء من الضفة الغربية

واكد علي التعاون في جميع المجالات الزراعية والاستفادة من التجربة الاسترالية المتقدمة في هذا المجال وكذالك المساعدة في مجال التصنيع الزراعي وادارة وتطوير المناطق الجافة وادارة احواض الانهر والاستزراع والصيد السمكي. والاستفادة من الخبرات والتكنولوجبا الزراعية لخدمة القطاع الزراعي.

ومن جانبة اعرب اعضاء الوفد الضيف عن املهم بتطوير الزراعة الفلسطينية واوضحوا ان الهدف من هذة الزيارة تطوير الزراعة الفلسطينية وان يتم من خلال هذة الزيارة ايجاد السبل العلمية لتنفيذ العديد من المشاريع الزراعية والنهوض بالزراعة الفلسطينية .

والجديرذكرة ان استراليا قدمت مساعدات فنية لوزارة الزراعة لدعم البناء المؤسسي وشمل ذالك تمويل بناء القدرات والتدريب الزراعي والذي يتكون من عدة مشاريع مثل مشروع وحدة اعداد المشاريع ومشروع وحدة اعداد المشاريع ومشروع بناء القدرات وادارة الموارد الطبيعية والتدريب علي استعمال المياة العادمة في الزراعة كما قدمت دعما لمشروع بناء قدرات طلاب كلية الزراعة في جامعة النجاح في اللغة الانجليزية ومشروع الحراثة الحقيقية ومشروع بناء قدرات مرشدي الثروة الحيوانية في الوزارة.