وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية أفنان تدعو الكتّاب والمثقفين والأدباء للمشاركة في بيت عزاء محمود درويش

نشر بتاريخ: 13/08/2008 ( آخر تحديث: 13/08/2008 الساعة: 10:33 )
غزة- معا- دعت جمعية أفنان للثقافة وتنمية المجتمع جميع الكتّاب والأدباء والمثقفين والكادحين وكافة أطياف الشعب الفلسطيني للمشاركة في بيت عزاء شهيد القلم الشاعر الفلسطيني محمود درويش اليوم الأربعاء في تمام الساعة العاشرة صباحاً في قاعة الهلال الأحمر بتل الهوى وسط مدينة غزة.

وتأتي هذه البادرة وفاءً لروح الشاعر الوطني محمود درويش لما قدمه من تضحيات مستمرة في خدمة القضية الفلسطينية وتتويجها في كلّ المحافل الدولية والعالمية، تاركاً صدىً لصوت المقاومة ورسالة للحرية والسلام والإنسانيّة .

وقال رئيس جمعية أفنان عمر فارس أبو شاويش " إن اتصالات مكثفة دارت بينه وبين الأستاذ الكاتب رزق البياري عضو مجلس إدارة إتحاد الكتّاب الفلسطينيين من أجل الترتيب لهذا العرس الوطني لشهيد القلم والحريّة الشاعر محمود درويش ".

وأكد أبو شاويش استعداد جمعيته لاستقبال جموع الناس، والوقوف بجانب إتحاد الكتّاب الفلسطينيين ولفيف من المؤسسات الأهلية، لتخليد روح الشاعر والإنسان الذي دفع ضريبة المرحلة طواعيّة نضالاً من أجل تراب فلسطين .

ويعتبر الشاعر درويش واحدا من أبرز الشعراء الفلسطينيين المعاصرين الذين تركوا بصمات واضحة في حب الوطن والإنسانية وعشق الحياة والأمل، حيث أنّه حاز على العشرات من الجوائز الدولية والعالمية والعربية والمحلية .