وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إسرائيل تعيد فتح معابر القطاع الأربعة- والفلسطينيون يؤكدون عدم اعادة فتح معبر كرم أبو سالم المغلق منذ 4 شهور

نشر بتاريخ: 13/08/2008 ( آخر تحديث: 13/08/2008 الساعة: 12:15 )
غزة- معا- أعلنت إسرائيل صباح اليوم عن فتح معابر غزة الأربعة وموافقتها على فتح معبر كرم أبو سالم "كيرم شالوم" والذي كان مغلقاً مدة 4 أشهر في أعقاب الهجمات الذي تعرض له وأدت الى إصابة ثلاثة عشر جندياً من الجيش الإسرائيلي بجروح.

وقال حاتم عويضة مدير مكتب وزير الاقتصاد التابع للحكومة المقالة صباح اليوم الأربعاء انه لا يوجد أي تعليمات بخصوص تنسيق البضائع عبر معبر كرم أبو سالم.

وأضاف عويضة في حديث لوكالة "معا", "أننا سمعنا من وسائل الإعلام عن فتح المعبر ولا توجد تعليمات لدينا بتنسيق البضائع حتى الآن".

وأكد عويضة أن معبر صوفا يعمل اليوم بوضعه الطبيعي, والذي تدخل من خلاله ما يقارب 80 الى 85 شاحنة من البضائع والمواد الغذائية يومياً, علما أن الاحتلال الإسرائيلي أغلق أمس المعبر لأسباب أمنية.

وأشار عويضة الى أن معبر ناحل عوز يعمل أيضا لإدخال كميات من الوقود وغاز الطهي, كما أن معبر كارني يعمل وسيتم دخول كميات من القمح والأعلاف.

من جانبه اكد محمد عدوان المسؤول الاعلامي للادارة العامة والمعابر التابعة للحكومة المقالة لـ "معا": ان معبر كرم ابو سالم لم يتم فتحة اليوم حسب الادعاءات الاسرائليية, كما قال.

وكانت مصادر اسرائيلية قد اعلنت ان اسرائيل سوف تعيد صباح اليوم فتح معبر كرم أبو سالم "كيرم شالوم" جنوب قطاع غزة بعد أن كان مغلقاً مدة 4 أشهر في أعقاب الهجمات الذي تعرض له وأدى الى اصابة ثلاثة عشر جندياً من الجيش الاسرائيلي بجروح.

ووفقا للاذاعة الاسرائيلية فقد وظفت مديرية المعابر التابعة لوزارة الجيش ملايين الشواقل لترميم المعبر.