وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التجمع الإعلامي: القرار الإسرائيلي بتبرئة قتلة الزميل شناعة تشريع بقتل الصحفيين مستقبلا

نشر بتاريخ: 13/08/2008 ( آخر تحديث: 13/08/2008 الساعة: 20:03 )
غزة- معا- طالب التجمع الإعلامي، بموقف واضح للمنظمات الصحفية والحقوقية الدولية من استمرار إسرائيل باستباحة دم الصحفيين الفلسطينيين، موضحا إن القرار الإسرائيلي بتبرئة قتلة الزميل شناعة تشريع بقتل الصحفيين الفلسطينيين مستقبلا .

وقال التجمع الإعلامي الفلسطيني في بيان وصل معا نسخة منه:" انه ينظر ببالغ الخطورة إلى قرار المدعي العسكري الإسرائيلي بتبرئة قتلة الصحفي فضل شناعة".

واضاف بيان للتجمع:"إن هذا ليؤكد ما حذرنا منه دائما من أن هناك تواطؤا رسميا إسرائيليا مما يجري من عمليات إعدام مع سبق الإصرار بحق الصحفيين الفلسطينيين الذين يفضحون جرائم الحرب الإسرائيلية أمام العالم".

وطالب التجمع المنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية التي أخذت على عاتقها الدفاع عن الصحفيين في العالم باتخاذ موقف صارم وواضح من هذا الاستهتار الرسمي الإسرائيلي بدم المدنيين الفلسطينيين وتحديدا الصحفيين بعد القرار الإسرائيلي الأخير بتبرئة قتلة الزميل الشهيد فضل شناعة.

واكد التجمع ان أي تأخير في اتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة لمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين يعتبر بمثابة ضوء أخضر حتى يستمر القتلة الإسرائيليون باستهداف الصحفيين .