وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفارتا فلسطين في سريلانكا والمالديف يفتتحان بيت عزاء للشاعر محمود درويش

نشر بتاريخ: 14/08/2008 ( آخر تحديث: 14/08/2008 الساعة: 10:41 )
غزة - معا - أقامت سفارة فلسطين في كل من جمهورية سيرلانكا والمالديف بيتا للعزاء برحيل الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش.

وقال د.أنور الاغا سفير دولة فلسطين لدى سيرلانكا والمالديف خلال استقباله المعزين من المسئولين في سيرلانكا وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والاجنبى إن الشاعر درويش استطاع بشعره أن يجسد القضية الفلسطينية في نفوس وعيون ملايين الناس حول العالم.

وأضاف لقد لكان لشعره وحضوره الثقافي الابداعي حضورا في كل المحافل الدولية وساهم من خلاله في الحفاظ على القضية الفلسطينية على الأجندة الدولية
مشيرا إلى أن رحيل الشاعر درويش يعد خسارة ثقافية وسياسية للشعب الفلسطيني وقضيته لكن ارثه الذي تركه لكل الفلسطينيين يمثل نورا يهتدي به ليواصل درب تحرره واستقلاله.

وقال السفير الفلسطيني في كل كلمة خطها الشاعر الكبير وفي كل معنى ما يحفز الفلسطينيين على العمل والعطاء والتمسك بخياراته التي رسمها لنفسه منذ اجل وتحمل عناوين الحرية والاستقلال وتقرير المصر وعودة اللاجئين.

وأقامت سفارة فلسطين لدى الجمهورية السيرلانيكة بيتا للعزاء لاستقبال المعزيين من المسؤولين في سيرلانكا وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي يوم أمس الأربعاء واليوم الخميس.