وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الفلاح الخيرية تنظم ندوة صحية حول " تنظيم الأسرة "

نشر بتاريخ: 14/08/2008 ( آخر تحديث: 14/08/2008 الساعة: 12:47 )
غزة- معا- نظم مركز النشاط النسائي التابع لجمعية الفلاح الخيرية، ندوة صحية بعنوان " تنظيم الأسرة "وذلك بالتنسيق والتعاون مع مركز القدس الطبي التابع لاتحاد لجان العمل الصحي، بحضور أكثر من 40 امرأة من الأمهات والمهتمين في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة .

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية أن هذه الندوات تأتي في إطار اهتمام جمعيته بنشر التوعية لدى النساء الفلسطينيات من أجل الاهتمام بصحتهم وصحة أبنائهم.

وأضاف طنبورة أن جمعية الفلاح تسعى من أجل توفير الخدمات الطبية إضافة إلى التوعية مشيرا إلى مركز الشيخ عبد الله المطوع الطبي التابع للجمعية والذي يقوم بتقديم خدماته الطبية للمواطنين مازال يقوم بالعديد من النشاطات الصحية في ظل الظروف العصيبة التي يواجهها الشعب الفلسطيني، موجهاً شكره لمركز القدس الطبي واتحاد لجان العمل الصحي لجهودهم المباركة في نشر التوعية الصحية بين صفوف المواطنين.

من جهتها قالت روضة ناصر الحكيمة في مركز القدس الطبي والتي أدارت الندوة، أن الندوة تناولت توضيحات حول فوائد تنظيم الأسرة بالنسبة لصحة الأم والطفل .

وأضافت ناصر أن الهدف من استخدام وسائل تنظيم الأسرة هو المباعدة بين الحمل والآخر بهدف إنجاب العدد المرغوب فيه من الأطفال في الوقت المناسب حفاظاً على صحة الأم والطفل والأسرة كاملة.

وأشارت ناصر أن تنظيم الأسرة يمكن الأبوين من تقديم الغذاء والسكن وتقديم الرعاية والاهتمام اللازمين وذلك لبناء أسرة سعيدة قوية البنيان للتغلب على الظروف الاقتصادية الصعبة.