وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاغاثة الطبية تفتتح مشاريع لمواجهة البطالة وتطوير البنية التحتية للمؤسسات في الخليل

نشر بتاريخ: 16/08/2008 ( آخر تحديث: 16/08/2008 الساعة: 13:14 )
الخليل- معا- افتتحت جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية عدة مشاريع في محافظة الخليل في اطار خطة طارئة لمواجهة حالة البطالة في اوساط الشعب الفلسطيني وتنمية وتطوير البنية التحتية للمؤسسات المحلية.

وقام بافتتاح المشاريع النائب الدكتور مصطفى البرغوثي على رأس وفد من الاغاثة ضم يوسف الطميزي وناصيف الديك منسق المشاريع في الاغاثة .

ومن بين المشاريع التي تم افتتاحها مشروع مدرسة ذكور السموع الاساسية ومشروع نادي الاستقلال بالرقعة في يطا حيث رافق النائب البرغوثي رئيس بلدية يطا خليل يونس ورئيس بلدية السموع جمال ابو الجدايل ورئيس واعضاء نادي الاستقلال وممثلون عن الفعاليات الوطنية والشعبية .

وقال البرغوثي ان أي مشروع يقام مهما كان صغيرا هو شكل من اشكال النضال من اجل تعزيز صمود الشعب الفلسيطيني في وجه المحاولات الاسرائيلية لاقتلاعه من ارضه.

واكد البرغوثي ان محافظة الخليل لها خصوصية لا سيما وانها من اكثر المحافظات التي تتعرض لهجمة استيطانية, مشيرا الى ان الاغاثة الطبية توليها اهتماما من حيث الخدمات الطبية التي تقدمها لسكان المحافظة خاصة في البلدة القديمة ومناطق الجدار مثل يطا وغيرها.

واشار البرغوثي الى ان الاغاثة باتت الان وهي تقترب من الذكرى الثلاثين لتأسيسها تعمل في اكثر من 500 موقع اذ يستفيد من خدماتها سنويا قرابة المليون ونصف المليون مواطن, داعيا الى تبني استراتيجية وطنية تجمع ما بين دعم صمود المواطنين والمقاومة الشعبية وبناء حركة تضامن دولي واستعادة الوحدة الوطنية .

واضاف البرغوثي ان دعم المواطنين من مزارعين وعمال وطلبة وفقراء يشكل اولوية في عملنا وان الاغاثة تركز عملها في الريف الفلسطيني الذي يعاني من تهميش واهمال.

من جانبه قال الديك ان عدد المشاريع التي سيتم افتتاحها تبلغ 20 مشروعا في محافظات الخليل وبيت لحم ورام الله والبيرة, مضيفا ان عدد المستفيدين من تلك المشاريع من العاطلين عن العمل هو الف ومئة عامل في اطار مشروع مشترك بين الاغاثة الطبية ومؤسسة اوكسفوم للتضامن البلجيكية.