وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الادارة العامة للاشراف في التربية والتعليم تفتتح دورة تدريبية ضمن مشروع المواطنة

نشر بتاريخ: 17/08/2008 ( آخر تحديث: 17/08/2008 الساعة: 10:41 )
رام الله - معا - عقدت الإدارة العامة للإشراف والتدريب والتأهيل التربوي بالتعاون مع مركز إبداع المعلم ورشة تدريبية تضم خمسين معلماً ومعلمة، ومجموعة من المشرفين الجدد ممثلين عن مدارس مشاركة تم إدراجها ضمن المشروع خلال العام الحالي، وذلك في فندق ستي إن/البالوع في الفترة الواقعة ما بين 16-21/2008م.

افتتح الورشة أ. ثروت زيد مدير عام الإشراف والتدريب والتأهيل التربوي الذي تحدث عن أهمية المواطنة للطلبة في مختلف المراحل الدراسية والفئات العمرية، خاصة أن لهذا المشروع انعكاسات إيجابية وفاعلة على الطلبة والمجتمع بدرجات متفاوتة، ويعكس تعلّماً تطبيقياً عملياً يسهم في تنمية روح المشاركة المجتمعية وتعميق الوعي لديهم في الظروف الموضوعية والذاتية منها ما ينسجم مع الأنظمة والتعليمات المعمول بها مع ما يحقق المواطنة الصالحة، ويعزز مفهوم البناء والديمقراطية بما يتوافق وطموحاتنا وتطلعاتنا بتربية جيل قادر على العطاء.

وحثّ زيد المعملين والمعلمات والمشرفين على الاهتمام بالمشروع وبذل قصارى جهودهم لإنجاحه، وتعريف ذوي العلاقة بالمشروع وأهدافه وقيمته التربوية خاصة مديري المدارس كل في موقعه.

شارك في الافتتاح رفعت الصباح مدير مركز إبداع المعلم الذي تحدث عن أهمية المشاريع ودورها في المجتمع وضرورة توسيع العمل بما يضمن تحقق قيم إيجابية.

يشار إلى أن أ. سهير قاسم تتولى مهمة تنسيق ومتابعة تنفيذ المشاريع في وزارة التربية والتعليم، و أ. انتصار حمدان عن مركز إبداع المعلم، ويتولى مهمة التدريب كل من المشرفين التربويين: أ. ياسر صالح ، أ. محمد العريدي، و أ. جمال سالم.