وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المهندسين تنظم ورشة إعلامية ثالثة بمقرها الرئيسي بغزة

نشر بتاريخ: 17/08/2008 ( آخر تحديث: 17/08/2008 الساعة: 11:00 )
غزة- معا- نظمت الدائرة الإعلامية بنقابة المهندسين ورشة عمل بعنوان "كيفية كتابة وصياغة الخبر الصحفي" بقاعة الاجتماعات بمقر النقابة الرئيسي بمدينة غزة، بمشاركة 25 مهندساً ومهندسة من فروع النقابة الخمسة بقطاع غزة.

في بداية الورشة، رحّب المهندس محمود البلعاوي " عضو مجلس إدارة بفرع غزة ورئيس الدائرة الإعلامية بنقابة المهندسين" بكافة المشاركين بورشة العمل الإعلامية الثالثة ضمن الدورة الحالية للنقابة التي تحمل شعار " دورة وحدة الوطن " ، مؤكداً حرص نقابة المهندسين على تطوير وتنمية مهارات أعضائها بمختلف الفروع واللجان الهندسية بالنقابة.

وأشار المهندس البلعاوي الى ضرورة أن يقوم المشاركون في الدورة الإعلامية بتركيز جهودهم خلال الفترة القادمة لتغطية كافة أحداث وفعاليات النقابة والعمل على تقوية وتدعيم الجانب الإعلامي بنقابة المهندسين، موضحاً أن هنالك إستراتيجية إعلامية جاهزة سيتم تنفيذها بكافة الفروع لإنجاح مختلف فعاليات النقابة من كافة الجوانب بما فيها الجانب الإعلامي.

من جانبه، بدأ الصحفي ساجي الشوا "منسق الدائرة الإعلامية بنقابة المهندسين" الورشة الإعلامية بالحديث عن أهمية الخبر في الصحافة على أساس أنه العمود الفقري لكافة وسائل الاتصال، مضيفاً "يعتبر الخبر الصحفي أحد أهم الفنون الصحفية التي من خلالها يتعرف الجمهور على أنشطة وفعاليات المجتمع المختلفة".

وتطرق للحديث عن طرق وقوالب صياغة الخبر الصحفي فتحدث عن قالب الهرم المقلوب والمقلوب المتدرج والمعتدل ومميزات كل منها وآليات استخدامها لتغطية الأنشطة والفعاليات لجمهور القارئين، مشدداً على ضرورة توفر بعض القواعد الأساسية أثناء عملية تحرير الأخبار منها: الشمولية والمصداقية والاتزان.