وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة الوطنية الفلسطينية تكرم طلبة الثانوية العامة في محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 17/08/2008 ( آخر تحديث: 17/08/2008 الساعة: 14:00 )
طولكرم - معا - نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية حفل تكريم للطلبة المتفوقين في امتحانات الثانوية العامة بطولكرم، والذين بلغ عددهم (300) طالب وطالبة، بحضور القيادي في المبادرة صلاح الخواجا، وممثل عن مديرية التربية والتعليم في المحافظة طاهر شكري، وممثل عن محافظ طولكرم خالد زغل، وممثلين عن فصائل العمل الوطني، والدكتور عزام فايز، وأمين برهوش وتوفيق طعمه من قيادة المبادرة في طولكرم.

وفي بداية الحتفال، رحب القيادي في المبادرة عبد الكريم عودة بالحضور، مشدداً على ضرورة الوحدة الوطنية والعودة للحور الوطني الشامل.

وأعرب الخواجا عن دعم المبادرة للمسيرة التعليمية الفلسطينية، من اجل خلق جيل متسلح بالعلم، وقادر على مواجهة الاحتلال الساعي إلى نشر الجهل في اوساط الشعب الفلسطيني، مشدداً أن العلم هو شكل من إشكال المقاومة، معرباً عن تهانيه للطلبة المتفوقين وأهاليهم.

وأكد الخواجا على أهمية إنشاء صندوق وطني لدعم الطلبة بعيداً عن المحسوبية والواسطة، من اجل تمكين عشرات الآلاف من الطلبة غير القادرين على مواصلة تحصيلهم العلمي بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر فيها
أسرهم، داعياً المواطنين إلى المشاركة في حملة شعبية لإقرار قانون الصندوق الوطني للتعليم.

وألقى جهاد ثلثين كلمة باسم تجمع المبادرة الطلابي، فيما ألقت منار خضر كلمة الطلبة المتفوقين.

وفي كلمة له، شدد ثلثين على أهمية توفير الظروف المناسبة على الساحة الفلسطينية، كي يتمكن الطلبة من مواصلة تحصيلهم العلمي، وعدم الزج بهم في أية صراعات داخلية لن يستفيد منها سوى الاحتلال.

وكان قد تحدث في الإحتفال ممثل التربية والتعليم، وممثل المحافظ، وتخلل الاحتفال فقرات فنية وعروض مختلفة قدمها مركز شباب المجتمعي كفر اللبد حيث اختتمت بتوزيع شهادات للطلبة المتفوقين.