وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية طولكرم تكرّم ثمانين طالباً وطالبة من رواد مشروع قراءة صيف 2008

نشر بتاريخ: 17/08/2008 ( آخر تحديث: 17/08/2008 الساعة: 15:02 )
طولكرم- معا- احتفلت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم، بتكريم ثمانين طالبا وطالبة من رواد مشروع قراء صيف 2008، وذلك في مدرسة ذكور سامي حجازي الثانوية بمهرجان مهيب، حضره عدد كبير من مؤسسات وأهالي البلدة وأولياء أمور الطلبة المشاركين، إضافة إلى العديد من رواد مشروع صيف 2008 في رامين وعنبتا ومدينة طولكرم.

وتخلل الاحتفال فقرات فنية وترفيهية وموسيقية نالت إعجاب الحضور، حيث استمر الحفل لأكثر من ساعتين، عرض فيهما رواد المشروع كل إبداعاتهم التي مروا بها خلال المشروع، مستفيدين من أدب الأطفال ومن الأنشطة التي نفذوها داخل المكتبة لمدة أربعين يوماً، حيث المسرحيات الهادفة والأغاني الجماعية الشعبية والفصيحة، والقصائد الإبداعية والمسابقة الثقافية والنشرة الإخبارية الفكاهية وفقرات أخرى كانت من فكرة وتدريب الطلاب أنفسهم.

وأشرف على الاحتفال نشأت محفوظ أمين مكتبة المدرسة، بالتعاون مع مدير المدرسة منتصر رجب.

وفي كلمة مدير التربية والتعليم، وعدت أسمهان عزوني رئيسة قسم العلاقات العامة في التربية، باستكمال المشروع في مرحلة ثانية، لما يلاقيه من نجاح باهر وتقبل كبير من قبل الطلاب وأولياء أمورهم، وارتياد المكتبات وتفعيلها، وإيصال رسائل للجميع بأنه لا يمكن الاستغناء عن الكتاب رغم الملهيات الكثيرة.

ورحب مدير مدرسة ذكور سامي حجازي الثانوية بالضيوف، شاكراً التربية والتعليم على هذا المشروع المتميز الذي لاقى صدى كبيراً على مستوى المحافظة وبقية المحافظات، آملا الاستمرار فيه، معبراً عن ارتياحة للعدد الكبير ممن يرتادون المكتبات وتقبل الأهالي للفكرة وحث أبنائهم على المشاركة في فقرات المشروع، مقدماً شكرة الجزيل الى نادي كفر اللبد، لتعاونهم مع المدرسة وتوفير كل الإمكانات المتاحة.

من الجدير ذكره، أن مديرية التربية وطاقمها تبرع بمجموعة كبيرة وقيمة من الكتب لمكتبة المدرسة، مما فتح باب التبرعات المادية والعينية من قبل الأهالي الذي تجاوبوا مع المشروع.

واختتم المهرجان بتوزيع الشهادات على رواد مشروع صيف 2008.