وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد برلمان اوروبي يزور البلدة القديمة من الخليل

نشر بتاريخ: 17/08/2008 ( آخر تحديث: 17/08/2008 الساعة: 20:40 )
الخليل -معا- قالت لجنة اعمار الخليل، بأن المدير الإداري والمالي، عماد حمدان ، أطلع وفد من أعضاء البرلمان الأوروبي على واقع الحياة والاستيطان داخل أحياء البلدة القديمة من مدينة الخليل خلال زيارتهم لها اليوم الأحد .

وأضافت اللجنة في بيان وصل معا نسخة منه ان حمدان قدم عرضاً مصوراً ، بين فيه الوضع السياسي الذي تعيشه البلدة القديمة، وعرض لهم المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى تهجير الفلسطينيين، والعمل الذي تقوم به السلطات الإسرائيلية من اجل توسيع الحي اليهودي في البلدة القديمة من الخليل، كما وعرض أهم النشاطات والمشاريع التي تقوم بها لجنه الإعمار للعمل على إحياء البلدة القديمة واهم المساعدات التي تقدمها اللجنة للسكان الفلسطينيين.

وتم اصطحاب الوفد في جولة ميدانيه شملت الحرم الإبراهيمي الشريف وأحياء وحارات البلدة القديمة للاطلاع عن كثب على الواقع السياسي الذي تعيشه البلدة القديمة من الخليل.

وفي نهاية الجولة شكر الوفد لجنة اعمار الخليل, كما وعد بنقل الصورة إلى الجهات المعنية وتقديم المزيد من الدعم، لتدعيم الصمود الفلسطيني.

وأوضحت اللجنة بأن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة من الأعمال التي تقوم بها لجنة إعمار الخليل لإعادة إحياء البلدة القديمة، وإظهار واقع البلدة القديمة من الخليل للجهات المعنية .

إن لجنة إعمار الخليل تقوم على مواجهة ومحاصرة الاستيطان اليهودي داخل البلدة القديمة، من خلال تطويق البؤر الاستيطانية بحلقات من المباني المأهولة لمنع توسعها أفقياً، ومنع التواصل العمراني لهذه البؤر بزيادة الكثافة السكانية العربية بينها.
كما و تهدف على الحفاظ على التراث الثقافي، من خلال الحفاظ على عناصر الوحدة التكوينية للمبنى القديم وصولاً للحفاظ على النسيج العمراني بأكمله.